عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من البرلمان بشأن حفظ الحكومة قضية التمويل الأجنبى الكبرى مع 75 جمعية حقوقية«الحوار الوطنى يحقق أهدافه»

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بأنه في تطور هام لقضية منظمات حقوق الإنسان (القضية ١٧٣)  تستمر التطورات الايجابية نحو غلق القضية وإلغاء المنع من السفر لعدد ٧٥ منظمة من أصل ٨٥ وجاري حل الإشكاليات المتعلقة بباقي القضية.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى تصريحات له عبر الصفحة الرسمية بأنه سبق له بأن أعلن سابقا أن هناك تطورات إيجابية في هذه القضية قريبا وصدقت النوايا والتوجه نحو مزيد من الديمقراطية وفتح المجال العام واستمرار الأجواء الإيجابية ليحقق الحوار الوطني أهدافه.

صدقت النوايا والتوجه نحو مزيد من الديمقراطية وفتح المجال العام واستمرار الأجواء الإيجابية 

صرح قاضي التحقيق المنتدب حديثًا من محكمة استئناف القاهرة في قضية التمويل الأجنبي بأن عدد المنظمات التي يشملها التحقيق 85 منظمة، تم الانتهاء من التحقيق لعدد 75 منظمة. 

عدد المنظمات التي يشملها التحقيق 85 منظمة، تم الانتهاء من التحقيق لعدد 75 منظمة

وأفاد البيان الصادر  عن وزارة العدل  بأن هذه المنظمات صدرت لها أوامر بعدم وجود وجه لإقامة الدعوى الجنائية أوامر حفظ، وبالنسبة للمنظمات الباقية فبعضها على وشك الانتهاء منها، والبعض الآخر جار التحقيق بشأنها.

إلغاء كافة قرارات المنع من السفر أو الوضع على قوائم ترقب الوصول أو التحفظ على الأموال الصادرة

وتجدر الإشارة إلى أن يترتب على صدور أوامر الحفظ إلغاء كافة قرارات المنع من السفر أو الوضع على قوائم ترقب الوصول أو التحفظ على الأموال الصادرة في هذه التحقيقات. 

أول تعليق من البرلمان بشأن حفظ الحكومة قضية التمويل الأجنبى الكبرى مع 75 جمعية حقوقية«الحوار الوطنى يحقق أهدافه»

وأكدت الوزارة  بأنها تتابع كثب ما يصدر من قرارات عن قاضي التحقيق وتعمل على تنفيذ هذه القرارات، وما يترتب عليها من آثار قانونية بكل دقة حرصًا على ترسيخ مبدأ سيادة القانون 

تابع موقع تحيا مصر علي