عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ساعات من انطلاقه.. تعرف على تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

ساعات تفصلنا عن انطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، وذلك في مدينة العملين الجديدة، ويرأسه الفنان الكبير يحيى الفخراني، وبقيادة نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية 

تفاصيل مهرجان القاهرة للدراما

تأتي لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما  في دورته الثانية على هذا النحو: كريم عبد العزيز والمخرج جمال عبد الحميد، والكاتب عبدالرحيم كمال والناقد طارق الشناوي، وملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة كونسل ماسترز.

 ويعد هذا المؤتمر بمناسبة 60 سنة دراما، ومن المقرر أن تقام الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن المقرر عرض المهرجان على شاشة قنوات dmc.

المكرمين بـ مهرجان القاهرة للدراما

ومن المقرر أن يتم تكريم عدد كبير من النجوم والمخرجين في الدراما، حيث تأتي جوائز المهرجان موزعة بين أفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل دور ثاني، وأفضل ممثلة دور ثاني، وأفضل نجم صاعد، وأفضل مسلسل، وأفضل مخرج.

ورشح عدد كبير من كبار نجوم الدراما، ولكن كان المفاجأة في وجود مصطفى درويش ضمن قائمة المرشحين لـ جائزة أفضل ممثل دور ثاني ويتوقع العديد فوزه بتلك الجائزة تكريما لـ انجازاته الصاعدة في الدراما المصرية.

برومو مهرجان القاهرة للدراما

وكان قد طرح مهرجان القاهرة للدراما البرمو الرسمي للدورة الثانية، والذي احتوى على عدد من النجوم الذيين أثبتوا تألقهم القوي في الدراما، من بينهم: يسرا، محمد رمضان، نور الشريف، عادل أمام، مصطفى فهمي وحسين فهمي، ومحمود عبد العزيز، وأمير كرارة، وأحمد أمين، ونور الشريف، صلاح ذو الفقار، أحمد رمزي، مديحة كامل، ونجلاء فتحي، وفاتن حمامة، سهير البابلي، وغيرهم من نجوم الفن الكبار.

يذكر، أن أخر أعمال مصطفى درويش مشاركته في فيلم خمس جولات والذي يعرض في السينمات المصرية وهو من بطولة ماجد المصري، وادم شرقاوي، نور النبوي، وعايدة الأيوبي، داليا شوقي وطرب الراب أرسينك، لطيفة فهمي، سالي رشاد، وحقق العمل نجاح كبير خلال فترة عرضه الان في جميع سينمات مصر والوطن العربي بأكملة.

تابع موقع تحيا مصر علي