عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علي الدسوقي لـ تحيا مصر: الانضمام للبريكس يحقق توازنات في المستقبل وسيقضي على الهيمنة الغربية للاقتصاد العالمي

النائب علي الدسوقي
النائب علي الدسوقي

قال النائب علي الدسوقي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن انضمام مصر لدول مجموعة البريكس، خبر مفرح لكل المصريين، ففخر لكل مصري أن تنضم دولتنا الحبيبة لهذا التجمع الاقتصادي الهائل، مشيرًا إلى أن مجموعة البريكس بدأت ب4 دول " روسيا والصين والهند والبرازيل"، ثم انضمنت للمجموعة جنوب أفريقيا سنة 2019، ويضم أكثر من ثلث سكان العالم وإنتاج الحبوب في العالم والطاقة النووية أيضًا.

تحيا مصر

الانضمام لتكتل البريكس

وأشار الدسوقي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن تكتل البريكس سيحقق توازنات في المستقبل وسيقضي على الهيمنة الغربية على الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن انضمام مصر لهذا التجمع بمثابة حدث عظيم يدل على أن مصر دولة صاعدة وواعدة.

شروط عديدة الانضمام لمجموعة البريكس

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك شروط عديدة الانضمام لمجموعة البريكس، وتقدم حوالي 24 دولة من أجل الانضمام لهذا التكتل الاقتصادي، ولكن البريكس لا يسمح بانضمام أي دولة، فالأساس هو مدى الاستفادة من الدولة المنضمة الجديدة.

وتابع:" السعودية والامارات ومصر والارجنتين تم اعلان انضمامهم، بعدما انضمنت مصر العام الماضي لبنك التنمية الخاص بهذه المجموعة، وهو فخر كبير جدًا لمصر، مؤكدًا أن مجموعة البريكس تضم أكبر معدلات نمو ف العالم مثل الصين والهند وروسيا".

القيادة السياسية في مصر قيادة حكيمة

وأعرب الدسوقي عن سعادته البالغة نحو هذا الانضمام بصفته مصري وبرلماني، موضحًا أن الانضمام يدل على أن القيادة السياسية في مصر قيادة حكيمة ومصر تنمو نمو جيد نحو مستقبل واعد، وستكون كما يؤكد الرئيس السيسي " مصر هتكون قد الدنيا".

تابع موقع تحيا مصر علي