عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبدالعزيز: «انضمام مصر للبريكس خطوة مهمة»

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انضمام مصر للبريكس خطوة مهمة بالفعل ولكنها ليست قادرة وحدها على حل التحديات الاقتصادية في عالم لا يرحم الضعيف.

تحيا مصر

انضمام مصر إلى البريكس

وأشار عبدالعزيز في منشور على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلى أن انضمام مصر إلى البريكس بمثابة خطوة فارقة تؤكد أن مصر يراها العالم دولة هامة ومحورية في حركة التجارة العالمية، بحكم موقعها وامتلاكها لأهم مجرى ملاحي (قناة السويس)، وكذلك فرص النمو لامتلاك مصر مقومات عديدة منها إنها نقطة الاتصال الرئيسية مع إفريقيا.

وتابع في منشوره:" مصر كذلك سوق ضخم، ودولة لديها طاقة بشرية هائلة مما يعني أنه من المفترض أن لديها عمالة، إذا دربت بشكل علمي يمكنها أن تحدث طفرة في الصناعة والانتاج".

تشجيع الاستثمار

وأوضح، أن خطوة انضمام مصر للبريكس، لكي تؤتي نتائجها الايجابية، فلابد من تنفيذ عدة خطوات هامة نحو تشجيع الاستثمار، وإزالة المعوقات الروتينية، وضمان المنافسة ومنع الاحتكار، وتدريب جيد للعمالة وزيادة جودة المنتجات لتنافس في سوق التصدير.

محمد عبدالعزيز: خطوة الانضمام خطوة ناجحة وهامة

وأكد عبدالعزيز، أن خطوة الانضمام خطوة ناجحة وهامة، تفتح بابًا للعمل والاجتهاد، ولا شيء في هذا العالم يأتي بسهولة، فلابد من التخطيط والاجتهاد والأخذ بالعلم والخبرات، متابعًا:" كل الأمنيات لوطننا الغالي.. مزيد من التقدم والازدهار".

تابع موقع تحيا مصر علي