عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واخد الطريقة من اليوتيوب.. زوج يتسبب في وفاة زوجته خلال توليدها بالمنزل

تحيا مصر

تسبب زوج في وفاة زوجته التي تبلغ من العمر 27 عامًا، بعدما أصر على أن يقوم هو بتوليدها في المنزل بدلًا من الذهاب إلى الطبيب المختص، وذلك لتأثره بمقاطع الفيديو المنتشرة على موقع يوتيوب، حيث اعتاد الزوج على مشاهدة تلك الفيديوهات الخاصة بطرق الولادة في المنزل.

ورغم نجاح الزوج في ولادة الطفل دون أن يفقد حياته، إلا انه فشل في قطع الحبل السري بطريقة صحيحة، الأمر الذي تسبب في حدوث نزيف للأم وفقدانها كميات كبيرة من الدم أوجى بحياتها، وذلك بحسب ما نقلته صفحة تايمز ناوز نيوز.

الولادة في المنزل

تشير الصحيفة إلى ان القرار جاء بموافقة من الزوجين، اللذين يؤمنان بالعلاج الطبيعي "الطب البديل"، دون الاعتماد على الأدوية، لفاعليته وتجاربه العديد الناجحة في معالجة أمراض عديدة.

وأكدت التقارير الصحفية أن الطفل سليما، ولم يفقد حياته رغم وفاة والدته، التي رحلت بسبب نزيف حاد نتج عن عدم استطاعة الزوج قطع الحبل السري بالطريقة السليمة.

ونقلت الصحيفة شهادات جيران الضحية والزوج، والذين أكدوا أن الزوج كان يداوم على مشاهدة تلك الفيديوهات الخاصة بالولادة من المنزل.

ما هي الولادة الطبيعية

يشار إلى أن الولادة الطبيعية هي إنجاب طفل طبيعياً عن طريق المهبل، وبشكل تلقائي وبوضعية رأسية بعد مرور 37 - 42 اسبوعاً من الحمل ودون استخدام أي من العقاقير الدوائية المحفزة للمخاض أو اللجوء لبضع السلى (شق الغشاء الأميوني المحيط بالجنين) او بضع الفرج او تخدير منطقة فوق الجافية (هو نوع معروف من أنواع التخدير الموضعي او ابرة الظهر، ويشيع استخدامه خلال عمليات المخاض والولادة بهدف التخفيف من حدة الألم في المنطقة السفلية من الظهر).

حالات الولادة الطبيعية

وهناك العديد من حالات الولادة الطبيعية تتلخص في:
الإنجاب بالولادة الطبيعية من قبل.
عدم وجود مشاكل صحية مزمنة مثل الربو، الذي قد يسوء خلال فترة الحمل و الولادة.
المحافظة على الوزن الطبيعي، لأن زيادة الوزن يزيد من احتمال ولادة طفل كبير الحجم ويقلل فرص الولادة الطبيعية.
تطور الحمل بسلاسة دون حدوث مضاعفات.
المحافظة على اللياقة البدنية خلال الحمل، كلما كانت الحامل أكثر لياقة بدنية كلما زادت فرصة ولادتها طبيعياً.
المحافظة على مستويات ضغط الدم، السكري والهيموغلوبين ضمن الطبيعي.

تابع موقع تحيا مصر علي