عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر: توطين صناعة السيارات في مصر يوفر العملة الصعبة وفرص عمل للشباب

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

قال حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، مع الرابطة الإفريقية لصناعة السيارات على هامش مشاركته في مؤتمر بريكس نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تستهدف دعم وتوطين صناعة السيارات في مصر.

حزب المؤتمر: الدولة تستهدف دعم وتوطين صناعة السيارات في مصر  

وأوضح حزب المؤتمر في تصريحات صحفية له، أن الفترة الحالية تشهد تعاون اقتصادي بين مصر والدول الإفريقية في العديد من الصناعات وعلى رأسها صناعة السيارات نظرا لأنها من أهم الصناعات الاستراتيجية.

وأكد حزب المؤتمر، أن توطين صناعة السيارات ستساهم في دعم نمو الاقتصاد الوطني، خاصة أن مصر تمتلك كافة المقومات اللازمة لخلق صناعة سيارات واعدة تعتمد على الوقود الأخضر لتقليل الانبعاثات الحرارية التي تؤثر على المناخ.

وأشار حزب المؤتمر إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتمام كبير بملف الصناعة وتوطين للصناعات الثقيلة ومنها السيارات وذلك من خلال توفير كافة المقومات اللازمة وتسهيل عمليات الاستثمار في إقامة مصانع جديدة.

حزب المؤتمر:  الرئيس السيسي يولي اهتمام كبير بملف الصناعة وتوطين للصناعات الثقيلة

ولفت حزب المؤتمر إلى أن القطاع الخاص يساهم في الاقتصاد بنسبة 65%، مؤكدا على الحكومة تعمل على تحسين البيئة الاستثمارية وتسهيل كافة الإجراءات المرتبطة بتسجيل الشركات الجديدة ومنحها امتيازات استثمارية.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الـ 15 لتجمع «بريكس»، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أجرى جولة تفقدية في مركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة لمصانع السيارات، حيث زار عددًا من مواقع الإنتاج والتجميع وقطع الغيار، واستمع إلى شرح من مسؤولى الشركة حول مراحل الإنتاج، وآليات التدريب وخطط التوزيع، والحوافز التي يتلقونها من حكومة جنوب إفريقيا.

كما اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء الرابطة الإفريقية لمُصنّعى السيارات لمناقشة استراتيجية نقل صناعة السيارات لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي