عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتقت لمصر كتير.. فايا يونان تتألق في حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

فايا يونان _ أرشيفية
فايا يونان _ أرشيفية

تألقت المطربة فايا يونان مساء أمس الجمعة الموافق 25 أغسطس في حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقي والغناء في دورته الـ31 بأغنية يا قاتلي.

تحيا مصر يرصد كلمة فايا يونان في حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقي والغناء.

كلمة فايا يونان في حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقي والغناء

وقالت يونان: اشتقت لمصر كتير وسعيدة بالغناء في حفل الافتتاح، وأتمنى أن تتبسطوا بالحفلة، ووجهت الشكر والتحية لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

من جانبه أكد خالد داغر رئيس دار الاوبرا،  أن قناة الحياة أتاحت للملايين في مصر والعالم العربي مشاهدة الفن المصري، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته شبكة تليفزيون "الحياة" العام الماضي بإذاعة حفلات مهرجان "القلعة" على الهواء مباشرة، واستطاعت قناة "الحياة" تتصدر خلالهما الترند، تذيع قناة "الحياة" بداية من اليوم الجمعة حفلات الدورة الــ31 من مهرجان القلعة.

تكريم المايسترو ناير ناجي في مهرجان القلعة

وأضاف داغر خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى : «سنكرم المايسترو ناير ناجي والسوبرانو المصرية تحية شمس الدين والفنانة ريهام عبدالحكيم والفنان الراحل أحمد منيب والشاعر مجدي نجيب واسم الشاعر الراحل شوقي حجاب والمايسترو عبدالحميد عبدالغفار».


وتابع رئيس دار الأوبرا المصرية: «لن نكرم الفنانين فقط، ولكننا سنكرم أيضا إداريين قائمين على المهرجان، لأن التجهيزات والتحضيرات تستمر شهورا قبل المهرجان، وكلنا لا ننام منذ أسبوعين ويزيد، وسنكرم سوزان حلمي ومحمد عبدالمقصود وغيرهما».

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وأوضح أنّ  المنافسة بين المهرجانات في مصر والعواصم العربية شيء مهم جدا من أجل التطور: «لن أتطور دون أن يكون لي منافسا حقيقيا، ومهرجان القلعة مختلف عن كل مهرجانات الشرق الأوسط، لأنه يتضمن كل الأنماط الفنية والتجارب الموسيقية، حيث سنقدم الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز والغناء المصري القديم والغناء العربي ولدينا فرق مختلفة من العالم مثل فنزويلا، حيث نقدم كل الخطوط الفنية المختلفة وهو أهم ما يميزنا.

تابع موقع تحيا مصر علي