عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية إسلامى: هذه الآيات والأذكار تحفظك من الجن والسحر والحسد

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر - الداعية الإسلامي

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، الإمام بوزارة الأوقاف: إن الناس مشغولون بالبحث عن الآيات القرآنية التي تحفظهم من الجن، مؤكدًا أن أسئلة كثيرة ترد إليه يطلب فيها السائلون تعريفهم بالآيات التي تحفظهم من الجن حتى لا يضطروا إلى الذهاب للمشايخ.

علاج القلق والخوف

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الإنسان إذا كان خائفًا وقلقًا من أي أمر فتكفيه قراءة سورة الفاتحة، سواء قراءها على نفسه أو قراءها على ماء ثم شربه؛ فإنها الكافية والراقية والواقية والشافية كما قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وذكر الشيخ محمد أبو بكر، سؤالًا ورد إليه، يقول السائل فيه: أريد منك أن تقول لي آيات أقرأها لو أنا حاسس بشيء أو شخص قال لي معمول لك شيء؛ كيف أحفظ وأعالج نفسي بالله تبارك وتعالى وبآياته دون أن أذهب إلى دجال أو عراف أو كاهن أو نصاب أو شيخ أو غيره؟

وتابع: أسمع معي هذه الآيات والأذكار التي سأقولها، وأكتبها أو أحفظها جيدا؛ فهذه الآيات لو قرأتها في الشهر مرة أو حتى لو قرأتها في السنة مرة لن يمسك جن ولا شيطان ولا سحر ولا نصبّ ولا وصبّ ولا أي شيء؛ لأنك ستكون في معية الله سبحانه وتعالى.

آيات تحفظك من الجن والسحر والحسد

وأوضح الداعية الإسلامي، أن هذه الآيات والأذكار التي تحفظ الإنسان من الجن والشيطان والسحر وكل شيء، هي:

- سورة الفاتحة.

- أول خمس آيات من سورة البقرة.

- الآيتين 163، و164 من سورة البقرة.

- الآيات: 255، 256، 257 من سورة البقرة.

- آخر آيتين من سورة البقرة.

- الآيتين: 18، و19 من سورة آل عمران.

- الآيات: 54، و55، و56 من سورة الأعراف.

- الآيات: 115، و116، و117، و118 من سورة المؤمنون.

- أول 10 آيات من سورة الصافات.

- الآيات: 29، و30، و31، و32 من سورة الأحقاف.

- الآية 33، و34، و35، و36 من سورة الرحمن.

- الآيات: 21، و22، و23، و24 من سورة الحشر.

- أول 9 آيات من سورة الجن.

- سورة الإخلاص.

- سورة الفلق.

- سورة الناس.

وتابع الشيخ محمد أبو بكر: ثم بعد أن يقرأ الإنسان الآيات السابقة يقول هذه الأذكار:

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل عينٍ أو نفس حاسد الله يشفيك.. بسم الله أرقيك.. بسم الله يبريك من كل داء يشفيك.. ومن شر حاسد غذا حسد، ومن شر كل ذي عين، اللهم رب الناس أذهب البأس، وأشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقما.. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.. الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا.. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.. وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

تابع موقع تحيا مصر علي