عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم من قبل الفيفا بسبب قبلة

تحيا مصر

تم إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم "مؤقتًا" بعد أن هدد بمقاضاة لاعبة كرة القدم جيني هيرموسو وسط "أكاذيب" قبلة كأس العالم.

وفي بيان استثنائي صدر اليوم، أكدت المنظمة التي تعاني من الأزمات أن "روبياليس" مُنع الآن من جميع "الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى الوطني والدولي" لمدة 90 يومًا.

كما تم منع "روبياليس" من إجراء أي اتصال مع اللاعبة  "هيرموسو" و"بيئتها القريبة"، مع عدم الكشف عن "المزيد من المعلومات" حتى يتم اتخاذ القرار النهائي.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان له : "يكرر الفيفا إلتزامه المطلق بإحترام نزاهة جميع الأشخاص، وبالتالي يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك". ووقع على هذا البيان 56 لاعبًا، رفضوا اللعب حتى إقالة روبياليس.

سبب ايقاف رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم

وقالت لاعبة كرة القدم هيرموسو، 33 عامًا، من خلال اتحاد اللاعبين الإسبان "FUTPRO" إنها "شعرت بالضعف وأنها كانت ضحية تصرف مدفوع بالتحيز الجنسي وفي غير محله"، وذلك بعد أن قبلها روبياليس بعد فوز إسبانيا 1-0 على إنجلترا يوم الأحد الماضي.

وادعى "روبياليس" أنه طلب الإذن لتقبيل "هيرموسو"، الذي قيل إنها استجابت بالموافقة وقالت له إنه يمكن أن يقبّلها قليلاً.

 وجاء علي لسانها : "أريد أن أوضح أنه، كما يظهر في الصور، لم أوافق في أي وقت على القبلة التي أعطاني إياها وبالطبع لم أسعى بأي حال من الأحوال إلى إثارة الرئيس". وقالت هيرموسو: "لا أتسامح مع التشكيك في كلامي، ناهيك عن اختراع كلمات لم أقلها".

رد الاتحاد الاسباني لكرة القدم علي الواقعة

ورداً على ذلك، زعم الاتحاد الإسباني أن "روبياليس"، الذي رفض بشكل كبير الاستقالة من منصبه أمس الجمعة  تصرف "بأقصى قدر من الاحترام" وقال إن "الأكاذيب انتشرت عنه" من معسكر هيرموسو.

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن الاتحاد وروبياليس "سيظهران كل الأكاذيب التي ينشرها شخص ما نيابة عن اللاعب، أو، إذا أمكن، من قبل اللاعبة نفسها".

وأضافوا: "الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرئيس، نظرًا لخطورة محتوى البيان الصحفي الصادر عن اتحاد Futpro، سيبدأون بإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

ويزعم الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن "الدليل" كان "قاطعًا" على أن روبياليس، 46 عامًا، "لم يكذب". وفي البيان، أدرجوا صورة تلو الأخرى لحادثة القبلة في محاولة يائسة لدعم مزاعم روبياليس.

اللاعبة : لم تكن القبلة بالتراضي علي الاطلاق

وقالت هيرموسو في بيان يوم أمس الجمعة: "أشعر بأنني مضطرة للإبلاغ عن أن كلمات السيد لويس روبياليس التي تشرح الحادث المؤسف كاذبة بشكل قاطع وجزء من ثقافة التلاعب التي ولّدها هو نفسه".

"أريد أن أوضح أنه لم يتم إجراء المحادثة التي أشار إليها السيد لويس روبياليس في خطابه في أي وقت من الأوقات، وقبل كل شيء، لم تكن قبلته بالتراضي على الإطلاق".

و اضافت قائلة : "أريد أن أكرر كما فعلت من قبل أنني لم أحب هذا الحادث".

تابع موقع تحيا مصر علي