عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحايل على الدين ..شيخ يرد على متصلة تريد الخروج بدون حجاب لسقوط شعرها

الحجاب
الحجاب

اجاب الشيخ أشرف عبد الجواد، على سؤال متصلة، ماهو حكم خروج الفتاة بدون حجاب بعد سقوط شعرها بسبب اصابتها بمرض الكانسر، حيث قالت المتصلة:" صاحبتى شعرها وقع كله وعاوزة تخرج من غير حجاب".

تحيا مصر 

وأكد الشيخ أشرف عبد الجواد، خلال برنامج “أحلى الكلام” المذاع عبر قناة الشمس قائلا:"هذا السؤال من باب التحايل على دين الله، الحجاب فرض، وسقوط الشعر لا يعنى عدم الالتزام به".

وأوضح الشيخ اشرف عبد الجواد، أنه يجوز للتى سقط شعرها لأى سببا أن ترتدى باروكة، بشرط أن لا تكن للغش، معقبا:" يعنى ما ينفعش وحدة معندهاش شعر تلبس باروكة عشان تتجوز".

حكم الحجاب في الإسلام


وأوضحت دار الإفتاء، أنه فيما يتعلق بحكم الحجاب في الإسلام؛ فمن المقرر شرعًا بإجماع الأولين والآخرين من علماء الأمة الإسلامية ومجتهديها، وأئمتها وفقهائها ومُحَدِّثيها: أنَّ حجاب المرأة المسلمة فرضٌ على كلِّ مَن بلغت سن التكليف، وهي السن التي ترى فيها الأنثى الحيض وتبلغ فيه مبلغ النساء؛ فعليها أن تستر جسمَها ما عدا الوجهَ والكفين.

 

حكم إرتداء الحجاب أثناء قراءة القرآن

وقالت دار الإفتاء: إن لقراءة القرآن آداب ينبغي مراعاتها لتحصيل أكبر قدر من ثوابها، ومنها ستر العورة، والطهارة من الحدث الأصغر والأكبر، واستقبال القبلة واتباع أحكام التلاوة.

وأكدت دار الإفتاء، أنه من الأفضل ارتداء المرأة الحجاب واستقبال القبلة أثناء قراءة القرآن الكريم، ولكن لا مانع شرعًا من قراءة القرآن بدون حجاب إذا كانت المرأة في بيتها.

تابع موقع تحيا مصر علي