عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب:مصر تصبح دولة صناعية كبرى اذا اعتمدنا على المواد الخام المحلية

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن انضمام مصر لأتفاقية البريكس، يؤدى إلى التخفيف على الضغط على الدولار،والأنضمام لهذا التكتل فرصة كبيرة للغاية للقطاع الصناعى وتوفير المواد الخام عبر التبادل التجارى بالعملات المحلية بين الدول الأعضاء.

تحيا مصر 

وأوضح النائب معتز محمود، خلال تصريحات تلفزيوتية له، لتخفيف الضغط على الدولار لابد الأتجاه إلى التصنيع المحلى اعتمادا على المواد الخام المصرية لتقليل الفجوة الأقتصادية بين الصادرات والواردات.

 تحويل هيئة الثروة المعندية إلى هيئة اقتصادية

وأشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب،إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة تحويل هيئة الثروة المعندية إلى هيئة اقتصادية، بهدف أعداد الدراسات والأبحاث وحصر كميات المواد الخام التى تمتلكها الدولة وتعظيم الأستفادة منها فى عمليات الصناعة، خاصة الصناعات الثقيلة.

دولة صناعية كبرى بالاعتماد على المواد الخام المصرية

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تتجه لأن تصبح دولة صناعية كبرى بالاعتماد على المواد الخام المصرية فى الصناعات الأستراتيحية، معقبا:" مصر عندها مواد خام كتير جدا لكن محتاجين تحديث لهيئة الثروة المعدنية لمعرفة المواد اللى بنستخدمها فى الصناعة ونستوردها من الخارج وهى فى الأساس موجودة فى مصر". 

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، أخذاً في الاعتبار دورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن مساهمتها في تقليل الضغط على العملة الصعبة من خلال الاستفادة من الخامات المحلية. كما شهد الاجتماع استعراض جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي.

 جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى مع الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عماد الكيال رئيس مجلس إدارة شركة صلب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي