عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس عمر كمال وحمو بيكا سنة وغرامة 100ألف جنيه بسبب «أنت معفنة»

عمر كمال وحمو بيكا
عمر كمال وحمو بيكا

حالة من الغضب شهدتها وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما انتشر مقطع فيديو لأغنية "أنت معفنة" والتي  غناها عمر كمال وحمو بيكا، ووسط حالة الغضب الشديدة أعلنت نقابة الموسيقيين، إحالة عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق.

نقابة الموسيقيين: إحالة عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق

أغنية "أنت معفنة" التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي، لاقت حالة من الاستياء الشديد حيث اعتبرها الكثير إهانة للمرأة المصرية، حيث استخدما عمر كمال وحمو بيكا كلمات وعبارات مسيئة للمرأة؛ الأمر الذي أدى إلى وجود مطالبات عدة بمحاسبة حمو بيكا وعمر وكمال.

إعلان نقابة الموسيقيين، إحالة عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق، لاقى ترحاب من الجميع مؤكدين أن القرار يمنع مثل هذه الأفعال التي تسيء للمرأة المصرية والتي تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل ما تحمله الكلمة من معاني.

أغنية "أنت معفنة" التي غناها عمرو كمال وحمو بيكا، اعتبرها  الجميع أنها تنمر واضح ضد المرأة وهذا الأمر يعاقب عليها القانون، حيث تعديلات قانون العقوبات الأخيرة التي صدق عليها الرئيس السيسي تحدد عقوبة الحبس 6 أشهر وغرامة   30 ألف جنيه عقوبة التنمر.

عقوبة التنمر 

تعديلات أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ "مواجهة ظاهرة التنمر"، والتي صدق عليها الرئيس السيسي، ونشرت بالجريدة الرسمية العدد ٣٦ مكرر (ب) بتاريخ ٥ سبتمبر ٢٠٢٠، نصت على:

يعد تنمرا كل قول أو استعراض قوة أو سيطرة للجانى أو استغلال ضعف للمجنى عليه أو لحالة يعتقد الجانى أنها تسيء للمجنى عليه كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعى بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه أو إقصائه من محيطه الاجتماعى.

ومع عدم الإخلال باى عقوبة أشد منصوص عليها فى ألا قانون آخر يعاقب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة الف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة من شخصين أو اكثر أو كان الجانى من اصول المجنى عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطه عليه أو كان مسلما إليه بمقتضي القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادما لدى الجانى أما إذا اجتمع الظرفان يضاعف الحد الأدنى للعقوبة.

وفى حالة العودة تضاعف العقوبة فى حديها الأدنى والأقصى.

تابع موقع تحيا مصر علي