عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى الوقت دا رجع ساعتك 60 دقيقة وراء.. موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوى بعد ان اقترب التوقيت الصيفي على الانتهاء وعودة الساعة للعمل بالتوقيت الشتوى مرة أخرى حيث يتم من خلال ضبط الساعة وتأخيرها 60 دقيقة، حيث من المقرر أن يتم انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي بعد مرور 6 شهور من بدء تطبيقه بعد أن اقره مجلس الوزراء وتم التصديق عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تحيا مصر 

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوى 

حيث سيتم العمل بعودة التوقيت الشتوى بدءا بعد أخر خميس من اكتوبر القادم، ويبدأ المواطنين فى إعادة ضبط الساعة مرة أخرى ولكن هذه المرة ستكون تاخير الساعة 60 دقيقة وعودة للوراء، بعد أن انتهت الـ 6 شهور الخاصة بالعمل بالتوقيت الصيفي الذى كان الهدف منه ترشيد استغلال الطاقة.

العمل بالتوقيت الصيفي

وجدير بالذكر أنه قرر مجلس الوزراء، بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، وجاء القرار بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والسولار والبنزين والغاز، ومن المقرر أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى الخميس، الموافق 26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وذلك بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023 المقبل، ويستمر العمل به طوال فترة الشتاء ولمده 6 اشهر.

وجدير بالذكر أنه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصديق على قانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، بعدما وافق عليه مسبقًا مجلس النواب، بشكل نهائي على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

مشروع قانون التوقيت الصيفي 

حيث تتضمن مشروع القانون متضمناً مادتين على النحو التالى:

تضمنت المادة الأولى موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

وجاءت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

حيث كان الهدف من المشروع ترشيد استغلال الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية في عصر تعمل فيه جميع الدول على توفير الطاقة والاقتصاد في تشغيلها.

تابع موقع تحيا مصر علي