عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«استعاد الدولة وثبت أركانها»..أحزاب تعلن تأييدها لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية2024: لاستكمال مسيرة النهوض الشاملة وإنجاز رؤيته الوطنية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت عدد من الأحزاب السياسية، عن دعمها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدين أن ذلك  يأتي انطلاقا من منجزه الوطني الملموس بدءا من استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها وصولا إلى محطة التنمية والبناء وتحديث هياكل الاقتصاد.

وفي هذا الإطار، أعلن حزب مستقبل وطن، دعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لخوض انتخابات الرئاسة المقرر لها فى 2024.

حزب مستقبل وطن يعلن دعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة 2024 

جاء ذلك فى بيان رسمى، حيث أكد الحزب أن هذه الخطوة تأتى انطلاقا من الحفاظ على الانجازات التي تحققت في مصر على مدار ۱۰ سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية في ظروف صعبة وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة المصرية في تاريخها المعاصر، فنجحت مصر تحت قيادة سيادته وبتكاتف الشعب ورجال القوات المسلحة والشرطة في القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك جنبا إلى جنب مع تعزيز مسار التنمية الشاملة في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا، واجتماعيا، ودوليا وعلى رأسها إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية أمام العالم.
وأكد الحزب على أنه استكمالاً لمسيرة التنمية والبناء التي يقودها الرئيس، وما قطعته مصر في طريقها نحو الجمهورية الجديدة وتوفير حياة كريمة للمصريين مع الحفاظ علي المقدرات الوطنية ودعم تماسك المجتمع المصري بمختلف طوائفه مستنداً إلى برنامج إصلاحي شامل لتثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبري من خلال أطلاق استراتيجية التنمية المستدامة (مصر ۲۰۳۰) والتي شملت عدة محاور أساسية علي رأسها التعليم والصحة والطاقة والعدالة الاجتماعية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والسياسة الداخلية والخارجية والأمن القومي

ولفت الحزب إلى أنه دعما من حزب مستقبل وطن لجميع هذه الإنجازات التي تحققت في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وإذ تمضي الدولة المصرية بخطي ثابتة نحو إتمام أحد أهم الاستحقاقات الدستورية المتعلقة باتمام الانتخابات الرئاسية المقبلة، لذا وانطلاقاً من مسئوليتنا السياسية فإننا نؤيد وندعم ترشح  الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة، لتحقيق تطلعات هذا الشعب ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها متمنين التوفيق والتقدم والازدهار لمصر.

وأعلن حزب حماة الوطن، أنه إنطلاقا من أهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وإيمانا بأهمية المشاركة الإيجابية، فإن حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، عقد اجتماعا للمكتب التنفيذي بحضور جميع القيادات، وبمشاركة أعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لاتخاذ الموقف النهائي بشأن الدفع بمرشح أو دعم أيا من المرشحين.
أضاف الحزب فى بيان له، وإعمالا بمبدأ إعلاء المصلحة العليا للبلاد، واستنادا إلى الديمقراطية في اتخاذ أي قرار داخل حماة الوطن، فقد انتهى الحزب وبإجماع المشاركين في اجتماع المكتب التنفيذي إلى ما يلي-

أولا - عدم الدفع بمرشح من داخل الحزب للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

ثانيا - دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان ترشحه لولاية جديدة لرئاسة مصر.

ثالثا - تسخير كافة الإمكانيات والجهود والعناصر البشرية اللازمة وفتح جميع المقرات على مستوى الجمهورية للحملة الانتخابية لدعم الرئيس السيسي.

رابعا - دعوة جموع المواطنين للاصطفاف خلف القيادة السياسية، ودعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة لولاية جديدة.

وأكد حزب حماة الوطن، أن دعوته للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح ودعمه لولاية جديدة، لم تأت من فراغ، وإنما لمواصلة ما قدمه من جهود ونجاحات شهدتها البلاد منذ توليه مقاليد الحكم، على كافة المستويات داخليًا وخارجيًا، لاسيما دوره البطولي مع انطلاق شرارة ثورة 30 يونيو المجيدة، وحرصه على تلبية مطالب المواطنين في القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار بكل ربوع الوطن.

ويرى الحزب أن الرئيس السيسي نجح في إعادة مصر لمكانتها الطبيعية بين دول العالم، ولاسيما على الصعيدين العربي والإفريقي، لتنطلق بعدها مسيرة الدولة في عمليات التطوير والبناء للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وتابع: ومنذ تولي الرئيس السيسي المسئولية، ومصر تشهد تطورًا هائلًا في كافة المجالات، من خلال المشروعات القومية العملاقة، في قطاعات الصناعة، الزراعة، الصحة، التعليم، وغيرها، فضلًا عن المبادرات الرئاسية لتحسين جودة حياة المصريين، وفي مقدمتها مبادرة حياة كريمة والتي لعبت دورا بارزا في تغيير وجه الريف المصري.

وأكمل الحزب في بيانه أن توجيهات الرئيس السيسي انطلقت العديد من المبادرات الصحية، وفي مقدمتها مبادرة القضاء على فيروس سي، والقضاء على قوائم الانتظار ومشروع التأمين الصحي الشامل، فضلا عن النجاح غير المسبوق في القضاء على العشوائيات، والتوسع في إنشاء المدن الجديدة، والتي حققت نقلة هائلة في حياة المصريين، بالإضافة لدعم جهود المجتمع المدني وتدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأكد الحزب- استطاع الرئيس السيسي، العبور بمصر إلى بر الأمان على الرغم من التحديات الاقتصادية الناجمة عن الأزمات العالمية، فضلا عن مجابهة محاولات التربص بالبلاد من جانب بعض الجماعات، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الأقدر على تولي رئاسة البلاد في هذه المرحلة لاستكمال المسيرة وللوصول بمصر إلى ما تصبو إليه من آمال وطموحات.

المصريين الأحرار: السيسي هو مرشح الحزب للرئاسة وليس الأمر مجرد دعم

وقال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن هناك تأييد كامل من أعضاء الحزب لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسية المقبلة، معقبا:"فى الاساس الرئيس السيسى هو مرشح الحزب وهناك اختلاف عن كون الحزب يدعمه".

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار خلال مداخلة مع برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة صدى البلد، إن السبب وراء تأييد الرئيس السيسي في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، النهضة التي تشهدها مصر في مختلف القطاعات التي عادت بالنفع على المواطن والمجتمع.

وتابع عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار : القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لاستصلاح الأراضي الزراعية لزيادة حجم الصادرات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل، موضحًا أن هناك حملة موجهة ضد مصر مرتبة وغير مسبوقة.

حزب المؤتمر: ندعم ترشيح الرئيس السيسي بانتخابات 2024..وإجراءات الهيئة الوطنية تتسم بالنزاهة 

وقرر حزب المؤتمر بعد اجتماع مكتبه الرئاسى برئاسة الربان عمر المختار صميدة دعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  لفترة رئاسية جديدة.

وأكد على تضفير كافة الجهود التنظيمية و الهيكلية للحزب خلال تلك المرحلة على المستوى المركزى وكافة الامانات الجغرافية و النوعية لدعم ترشح السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وقرر  تشكيل لجنة داخلية برئاسة   الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب لإدارة الإجراءات الحزبية المتبعة فى هذا الاستحقاق وتنسيق الجهود  مع كافة القوى السياسية و الوطنية الداعمة لترشح عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديد.

وثمن حزب المؤتمر، جهود الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات التى اتخذتها نحو اجراء استحقاق دستوري هو الأهم سياسيا للدولة الوطنية المصرية وهو الانتخابات الخاصة بمنصب رئيس الجمهورية

وأشاد بالإجراءات التي اتخذتها الهيئة لإدارة عملية انتخابية تتسم بالنزاهة و الشفافيه المعهودة وإجراء هذا الاستحقاق فى موعده الدستوري وتحت اشراف قضائي كامل.

حزب الحركة الوطنية يعلن دعمه لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلن حزب الحركة الوطنية المصرية، تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للترشح لفترة رئاسية جديدة وذلك يأتي استكمالاً لموقف الحزب الرسمي والذي سبق وأعلنه مبكراً جداً خلال مؤتمر جماهيري أنعقد خصيصاً لدعم الرئيس بمحافظة المنيا يوم الإثنين الموافق 10 من شهر يوليو الماضي وذلك تحت عنوان " الحركة الوطنية يعقد أول مؤتمر جماهيري بالصعيد لدعم ترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة " .

وشارك في المؤتمر وفد رفيع من الحزب برئاسة رئيس الحزب اللواء رؤوف السيد علي وضم الوفد الأمين العام وأمين التنظيم والامناء المساعدين ونواب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا واكد رئيس الحزب آنذاك خلال المؤتمر الجماهيري ان الحزب يقف بقوة خلف القيادة السياسية رافضا أي محاولات لشق الصف الوطني ، وهذا الموقف مثبت ومسجل علي الصفحة الرسمية للحزب بذات التاريخ كما تم نشره في العديد من المواقع والوكالات الاخبارية .

واستكمالاً لموقف الحزب الرسمي من الانتخابات الرئاسية المقبلة فإن الحزب يؤكد علي ان طبيعة الاوضاع الدولية والمحلية وما تشهده المنطقة والمسرح العالمي يحتاج الي ضرورة الحفاظ علي حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضاف الحزب ان ما تحقق من انجازات ومشروعات قومية كبري وما نراه من قدرة علي مواجهة التحديات والازمات العالمية وحجز مكانة متميزة للدولة المصرية علي الصعيد الدولي يجعل من استمرار الرئيس السيسي لمرحلة رئاسية جديدة مطلب ملح تقتضيه الضرورة وتقتضيه  ايضاً المصلحة العامة للدولة المصرية بما يمكنه من استكمال ما بدأه من مشروعات وبرامج تنموية واصلاحية تبني وترسي قواعد الجمهورية الجديدة .

وأشاد الحزب بحجم المبادرات الانسانية ومشروع حياة كريمة التي نفذت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهات مباشرة منه وما نجم عنه من تغييرات جذرية في حياة المواطن في الريف المصري وانعكس ايضاً بشكل ايجابي علي مستوي معيشة الاسر الريفية وتحسين مستوي الخدمات المقدمة لهم .

حزب الحركة الوطنية: دعم وتأييد الرئيس السيسي يأتي في مرحلة مفصلية من عمر الدولة المصرية 

إضافة إلى المبادرات الصحية وحملة الـ 100 مليون صحة والقضاء علي فيروس سي والمبادرات المتعلقة بصحة المرأة والطفل والاسرة وغيرها من التحركات والحملات القومية والقوافل الطبية التي قضت علي الامراض المزمنة وعكست حجم الوعي والاهتمام من جانب النظام الحاكم بصحة الانسان وتوفير سبل الرعاية الطبية والسليمة له .

وأكد حزب الحركة الوطنية المصرية علي ان دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي يأتي في مرحلة مفصلية من عمر الدولة المصرية مرحلة لا تحتمل الحياد او الرمادية خاصة اننا امام مسيرة بناء وتنمية وتعمير وتغيير جذري وشامل في كل شئون الدولة مسيرة لابد وان تكتمل خاصة وان مصر  قطعت شوطاً كبيرة في طريقها نحو الجمهورية الجديدة .

الأمر الذي يقتضي معه ضرورة دعم ترشح الرئيس السيسي للحفاظ علي كل هذه المكاسب بل والبناء عليها لضمان تماسك المجتمع وتلاحم الجبهة الداخلية وتثبيت أركان الاستقرار في الدولة المصرية لتستمر برامج الاصلاح السياسي والاقتصادي في عهده بما يحقق نهضة تنموية شاملة وبما يضع الدولة المصرية في المكانة التي تستحقها.

حزب مصر أكتوبر يعلن دعمه لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأعلن حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح،  دعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر لها فى 2024.

وأكد الحزب في بيان له، أنه دعمه يأتي انطلاقا من منجزه الوطنى الملموس بدءا من استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها وصولا إلى محطة التنمية والبناء وتحديث هياكل الاقتصاد.

كما أكد الحزب اصطفافه خلف القيادة السياسية، تأسيسا على تقديره العميق لحجم المنجزات المتحققة بامتداد مصر، وسعيا إلى مواصلة النجاحات المتتابعة منذ 10 سنوات وما تزال، وهو الأداء الذى نجد من الضروري لاستمراره أن يستكمل الرئيس السيسي تلك التجربة الطموح، وأن تستفيد الدولة المصرية بولاية جديدة تحت قيادة رئيس مخلص وأمين وجاد ولا يعرف سوى لغة الكفاءة والإنجاز.

وأضاف البيان: حزب مصر أكتوبر يدعو الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ لاستكمال مسيرة النهوض الوطنية الشاملة، وتعزيز حالة السلم والاستقرار، وإنجاز رؤيته الوطنية التى أعادت مصر لموقعها الإقليمى المتقدم، وحجزت لها مكانا في مصاف القوى الناهضة والدول الفاعلة في محيطها والعالم. 

وأكد أنه إن من الضروري في ذلك المقام أن نستذكر كيف كانت مصر قبل عشر سنوات، والمخاطر الوجودية التي أحاطت بها من كل جانب، وهددتها من الداخل والخارج تحت حكم الإخوان، ثم طوال سنوات من المواجهات الدامية مع إرهاب أسود لم يتوقف عن محاولات تقويض الوطن وأمنه القومى وسلامة المصريين، ولم يكن ميسورا أن نعبر تلك التحديات الجسام إلا بمعاونة المؤسسات الوطنية وفي قلبها القوات المسلحة، وعلى رأسها الرئيس السيسي، الذى استجاب لصوت الشعب وإرادته في التخلص من غطرسة الجماعة الإرهابية، ثم تصدى لإرهابها، وأعاد بناء الجبهة الوطنية وتحصين مناعة الدولة ومؤسساتها، واستعاد الأمن والاستقرار ثم أطلق أوسع موجة للبناء والتنمية. 

وتابع البيان: يرى الحزب أن ما تحقق خلال السنوات القليلة الماضية، يستحق أن نستكمل المسيرة التى ساعدت مصر والمصريين على سباق الزمن وإحراز النجاحات بوتيرة من العمل والإنجاز لم نعرفها من قبل، وذلك أبرز ما يدفعنا إلى دعوة الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإلى إعلان تأييدنا الكامل لسيادته والاصطفاف خلفه الآن، وفي الانتخابات وبعدها، من أجل الحفاظ على ما تحقق من نهضة تنموية شاملة في عموم البلاد.

واستكمل: لقد شهدنا خلال حكم الرئيس السيسي طفرة ضخمة في كل المجالات، كما شهدنا إقامة مشروعات قومية عملاقة حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع، وعاشت المرأة المصرية عهدها الذهبي بمزيد من التمكين والوصول إلى حقوق سياسية واجتماعية واقتصادية كانت ممنوعة عليها، كما حصل الشباب على فرص عريضة للتدريب والتأهيل وصقل المهارات والوصول إلى الوظائف والمناصب التنفيذية، لتتكامل عناصر القوة البشرية المصرية مستفيدة من كل الفئات وداعمة للجميع على قدم المساواة.

وقال: بالنظر إلى أوضاع مصر قبل الرئيس السيسي وبعدها، تبدو الصورة واضحة في اختلافها وآثارها، ومعدلات العمل والإنجاز غير مسبوقة، والطموحات وخطط المستقبل كبيرة ولا حدود لها. ولأننا نتطلع إلى تفعيل طاقتنا الكاملة من أجل تحقيق الأحلام التى تليق بمصر والمصريين، نرى لزاما علينا أن ندعو الرئيس إلى الترشح، وأن نعلن بكل الفخر والتقدير تأييدنا الكامل له في هذا الاستحقاق. 

وأضاف الحزب في بيانه: لقد كان الأمر محل بحث ضمن مؤسسات حزب مصر أكتوبر، ويطيب لنا بكل الفخر وبعد تجربة نقاش ديمقراطي ناضجة أن نعلن أن قرار الحزب قد انتهى بإجماع المشاركين في اجتماع المكتب التنفيذي واللجنة العليا، إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان ترشحه لولاية رئاسية جديدة، مع تسخير كل إمكانيات الحزب والجهود والعناصر البشرية اللازمة وفتح المقرات على مستوى الجمهورية للحملة الانتخابية لدعم الرئيس السيسي، مؤكدين أننا نتلمس في ذلك ما لمسناه من إرادة شعبية ترقى إلى الإجماع بين قواعدنا ودوائر الحزب على امتداد مصر.

وأكد الحزب أنه يعلن ذلك بفخر واعتزاز، مضيفا:"نتمنى للرئيس عبد الفتاح السيسي التوفيق، ولمصر دوام التقدم والازدهار مع قيادتها الحكيمة".

حزب الغد: لن نشارك بمرشح في انتخابات الرئاسة القادمة والرئيس السيسي هو مرشحنا

وأعلن حزب الغد برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، في بيان له أنه لن يشارك بمرشح في انتخابات الرئاسة القادمة.

 و قرر  الحزب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  هو مرشح حزب الغد فى انتخابات الرئاسة القادمة،  وأن الحزب سيعمل على دعم ترشيح الرئيس السيسى والمشاركة فى حملة تأييده بكل السبل والاليات المتاحة.

و طالب المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، الرئيس  عبد الفتاح السيسى بضرورة الترشح لفترة رئاسة ثانية، والمضى بالبلاد قدما فى هذه الظروف الصعبة. 

كما طالب رئيس الغد، كل الأحزاب  والقوى الوطنية  بضرورة دعم ترشيح الرئيس ومساندته والتصدى للهجمه المغرضه والشرسة التى تستهدف التشكيك فى الانجازات الضخمة التى نجح الرئيس فى انجازها خلال السنوات السابقة بكل همه وقدرة ودراية وتمكن واحتراف واخرها  نجاحه فى الانضمام إلى تجمع بريكس الدولى الكبير، وقرار المجموعة ضم مصر  من بين 40 دولة اكدت رغبتها فى ذلك واكثر من 20 دولة تقدمت رسميا للمجموعة بطلبات  وهو مايكشف عن شهادة دولية لها وزنها فى حق الرئيس .

وأكد  "موسى"، على أهمية حماية المصالح الوطنية العليا للبلاد  وعلى أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية، وحماية المنجزات التى تمت وضرورة استكمال اهداف المرحلة الانتقالية لثورة 30 يونيو 2013.

تابع موقع تحيا مصر علي