عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوزان تميم تتصدر التريند بعد رد اعتبار هشام طلعت مصطفى في قضية قتلها

سوزان تميم _ أرشيفية
سوزان تميم _ أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأحد، بقبول الطلب المقدم  
من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ورد اعتباره بقضية مقتل سوزان تميم، بعد أن كان هشام طلعت قد تقدم بطلب إلى المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، لرد الاعتبار بعد مرور 6 سنوات.

تحيا مصر يرصد رد اعتبار هشام طلعت بقضية سوزان تميم.

رد اعتبار هشام طلعت بقضية سوزان تميم

وعلق صبري الجندي مستشار وزير التنمية المحلية السابق على حكم المحكمة بقرار رد اعتبار هشام طلعت مصطفى بقضية مقتل سوزان تميم.

تعليق مستشار وزير التنمية المحلية السابق على حكم المحكمة بقرار رد اعتبار هشام طلعت

وقال الجندي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقضت هشام طلعت مصطفى حصل على حكم برد الاعتبار مصر كلها لازم تفرح واللى مش عاجبه عندنا بحرين بطول 3 الآف كيلو.

وكان صدر عفو رئاسي بحق رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المسجون بتهمة التحريض على قتل الفنانة الراحلة منذ 9 سنوات.

وشمل قرار العفو الرئاسي الذي صدر بمناسبة عيد الفطر 2017 قائمة تضم 502 مسجونا منهم ٢٥ سيدة وفتاة وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، كما شمل القرار عددا من الحالات الصحية من بينها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي حكم عليه بالإعدام ثم تم تخفيف الحكم إلى 15 عاما قضى منها بالفعل ثلاثة أرباعها.

وكان هشام طلعت مصطفى قد أحيل إلى المحاكمة في سبتمبر 2008 بتهمة تحريض ضابط الشرطة محسن السكري بقتل الفنانة سوزان تميم مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره مليوني دولار، وتم الحكم على كل منهما بالإعدام في مايو عام  2009، وفي 2010 تم تخفيف الحكم إلى 15 عاما لرجل الأعمال، و25 عاما لمحسن السكري.

مقتل سوزان تميم

جدير بالذكر  أن السكري أقدم بتكليف من رجل الأعمال هشام مصطفى على قتل المغنية في 28 يوليو 2008 بشقة كانت اشترتها في منطقة المارينا بدبي، ثم فر إلى مصر التي اعتقلته سلطاتها، فاعترف بطعنها حتى الموت مقابل مليوني دولار قبضها من هشام مصطفى، رئيس مجلس إدارة "مجموعة طلعت مصطفى" "للاستثمارات العقارية، وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات ورفع الحصانة عن هشام كونه كان عضوا بمجلس الشورى المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي