عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تعقد مقرأة مسجد مصر من دار القرآن بالمركز الثقافي في العاصمة الإدارية

مقرأة مسجد مصر بالعاصمة
مقرأة مسجد مصر بالعاصمة الإدارية

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن المقرأة النموذجية انعقدت في جميع محافظات مصر، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف وعنايتها بالقرآن الكريم.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الإثنين، أن المقرأة النموذجية انعقدت في جميع محافظات مصر، جاءت كل من محافظات: الفيوم، والبحيرة، والإسماعيلية، وقنا، والغربية، وكفر الشيخ، وبني سويف، في المقدمة بين المديريات الأفضل حضورًا وأداءً على مستوى الجمهورية لهذا الأسبوع.

مقرأة مسجد مصر بالعاصمة الإدارية

وفي السياق ذاته، عقدت وزارة الأوقاف، اليوم الإثنين، «مقرأة مسجد مصر» وذلك من دار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن «مقرأة مسجد مصر» التي انعقدت اليوم الإثنين من دار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، قُرأ في ختمتها المرتلة الجزء الرابع من القرآن الكريم.

فعاليات الأسبوع الثقافي

وفي سياق آخر؛ وجاءت أولى ندوات فعاليات الأسبوع الثقافي، الذي افتتحته وزارة الأوقاف من مسجد المهند بالقاهرة الجديدة، بعنوان: "أحكام الطهارة"، حاضر فيه الدكتور سيف رجب قزامل العميد السابق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، والدكتور محمود ربيع مدرس الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر.

وقدم لها الإعلامي محمد جمعة المذيع بإذاعة القرآن الكريم، وكان فيه القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي قارئًا، والشيخ سعيد هزاع مبتهلا، وبحضور الدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سعيد حامد مدير الدعوة بمديرية أوقاف القاهرة، والدكتور منتصف محمود عبد المهيمن مدير الإدارات الفرعية بمديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمد قرني مدير إدارة القاهرة الجديدة.

وافتتحت وزارة الأوقاف، فعاليات الأسبوع الثقافي من مسجد المهند بالقاهرة الجديدة، وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأوضح العلماء المشاركين في الأسبوع الثقافي، أنه مبينًا أنه لا يحافظ على الطهارة إلا تقي، يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): "خمسٌ من جاء بهنَّ مع إيمانٍ دخل الجنَّةَ، من حافظ على الصلواتِ الخمسِ؛ على وُضوئهنَّ وركوعِهنَّ وسجودِهن ومواقيتِهن، وصامَ رمضانَ، وحجَّ البيتَ إنِ استطاع إليه سبيلًا، وأعطى الزَّكاةَ طيِّبةً بها نفسُه، وأدى الأمانةَ، قيل: يا نبيَّ اللهِ وما أداءُ الأمانةِ؟ قال: الغسلُ من الجنابةِ – إنَّ اللهَ لم يأمَنْ ابنَ آدمَ على شيءٍ من دينِه غيرِها"، مضيفًا أن المحافظة على الطهارة سبب في محبة الله للعبد المؤمن حيث يقول الله (سبحانه وتعالى): " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ".

تابع موقع تحيا مصر علي