عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الفساد.. ما احتمالات عزل الرئيس الحالى للولايات المتحدة "بايدن" من منصبه؟

الرئيس الأمريكى جو
الرئيس الأمريكى جو بايدن

كشف الدكتور أشرف سنجر خبير العلاقات الدولية سبب مطالب كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكى بإقالة الرئيس الحالى للولايات المتحدة جو بايدن بتهمة الفساد المنظم.

تحيا مصر 

وأوضح خبير العلاقات الدولية  خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الأخبارية"، أن رئيس مجلس النواب الأمريكى يتحرك بضغط من الجمهوريين المتشددين المواليين لرئيس الولايات المتحدة السابق دنالد ترامب.

 اهتزاز شعبية الرئيس السابق للولايات المتحدة ليست فى صالح الحزب الجمهورى

وقال أشرف سنجر، أن دونالد ترامب دخل السجن فى ولاية جورجيا لمدة 20 دقيقة بعد اتهامه فى قضايا تآمر ومحاولتة تعطيل الانتخابات الرئاسية 2020، معقبا:" اهتزاز شعبية الرئيس السابق للولايات المتحدة ليست فى صالح الحزب الجمهورى".

إجراءات عزل جو بايدن التى ستبدأ فى سبتمر لن تنجح

وأشار خبير العلاقات الدولية،أن الحزب الجمهورى فى موقف صعب للغاية، لأن ترامب يحظى بتأييد داخله بنسبة 55% والسؤال الذى يطرح نفسه الان هل سيتخلى الحزب عن ترامب ويدفع بمرشح آخر  لا يحظى بنفس شعبية الرئيس السابق فى الانتخابات الرئاسية.

وعن محاكمة عزل الرئيس الحالى للولايات المتحدة جو بايدن، أكد أشرف سنجر أن الإحاديث التى تتهم بايدن واسرته بالفساد لا تنقطع، حيث أن اليوم كان يتحدث رئيس النواب الأمريكى أن هانتر بايدن تلقى مؤخرا 16 عملية تحويل أموال من رومانيا، معقبا:" أعتقد أن إجراءات عزل جو بايدن التى ستبدأ فى سبتمر لن تنجح لأن الاغلبية فى النواب والشيوخ الأمريكى للحزب الديمقراطى المؤيد لجو بايدن"

وتنظر، المحكمة الجزائية الأمريكية، اليوم جلسة الاستماع في محاكمة ترامب وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التدخل في الانتخابات.

وحدد قاضية الصلح الأمريكية، موكسيلا أوبديا، جلسة الاستماع التالية في قضية التدخل في الانتخابات في 28 أغسطس الساعة 10 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي