عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر النشاط البرلماني لـ«نائب التنسيقية» عمرو عزت خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ

النائب عمرو عزت
النائب عمرو عزت

شهد دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نشاطًا واسعًا للنائب عمرو عزت، وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، حيث قدم النائب عدد 11 أدوات رقابية وكان أبرزهم استحداث مادة الهوية المصرية لطلاب التعليم ما قبل الجامعي " وقد قامت الوزارة باستحداث المادة بالفعل".

تحيا مصر

الخطة الاقتصادية والاجتماعية لعام 2023/2024

وكان للنائب عمرو عزت، عدد 10 كلمة داخل الجلسة العامة، والتي بلغ عدد حضوره لها  41جلسة عامة، وأبرزهم كلمة بالجلسة العامة تعقيبًا على الخطة الاقتصادية والاجتماعية لعام 2023/2024، وكان للنائب عدد  166حضور باللجان النوعية، وقام النائب بعدد  1تدريبات " متدرب".

ندوة التنوع البيولوجي بمقر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وقام النائب عمرو عزت، بعدد 357 زيارة، و151 ندوة، وكان أبرزهم متحدثًا بندوة التنوع البيولوجي بمقر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإضافة لمشاركته في لقاء مع السفير الصيني بمقر التنسيقية.

وكان قد قال النائب عمرو عزت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، مسبقًا، إن "إحالة تفعيل العمل التعاوني في مصر، أمر يستحق الإشادة والشكر وأمر يؤكد أننا امام مجلس شيوخ يتفاعل مع قضايا المجتمع المصري".

تفعيل دور التعاونيات في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والاسكان والادارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي "بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر".

الحركة التعاونية المصرية

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، أن الواقع يؤكد أن الحركة التعاونية المصرية الفعلية، مصابة بحالة من حالات الشلل التام وهو ما أدى إلى حرمان السوق المصرية من القوى التنافسية.

تابع موقع تحيا مصر علي