عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: «الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك المجتمعي للكل وليس للنخبة فقط»

ايرين سعيد
ايرين سعيد

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، إن أهم ما يميز جلسات الحوار الوطني، أنها لم تقتصر علي الجانب السياسي فقط، فتضمنت كل ما يشغل بال المواطن المصري.

تحيا مصر

أهمية الجانب الاجتماعي بجلسات الحوار الوطني

وأشارت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن جميع المصريين لا يشغلهم الجانب السياسي فقط، مؤكدة أهمية الجانب الاجتماعي، حيث أنه أولى أولويات البسطاء.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن لغة النخبة هي السياسة، ولكنها ليست من أولى أولويات بسطاء المصريين، فالارتقاء بالحالة الاقتصادية والاجتماعية وتوفير حياة كريمة أهم ما يشغل بالهم.

علانية جلسات الحوار الوطني

وأشادت سعيد بعلانية جلسات الحوار الوطني، وبثها مباشرة على الموقع الرسمي للحوار الوطني، موضحة أن مدة 4 دقائق كافية بشكل كبير لعرض التوصيات، فالأمر يعتمد على مهارة الاستعراض من المتحدث ومن لم يسعه الوقت، يضع أوراقه وتوصياته في مضبطة الجلسة.

وتابعت:"فهذا عرف مجلس النواب، فأن تُرك الحوار بدون ضوابط، فلن يشارك سوى القليل، معلنة رافضها لتصريحات مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، فيما يتعلق باقتصار الحوار الوطني على طرف واحد فقط، " هذا غير صحيح بالمرة فلا أرى ذلك فهناك المعارضة ممثلة بشكل يحترم والموالاة و أيضاً النقابيين والشباب من تيارات حزبية مختلفة ومن ليس له توجه سياسي أو حزبي، فالحوار شمل الجميع".

الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك المجتمعي

واستكملت:" اتفاق الأغلبية على توصيات معينة توجه الأمانة للطريق المرغوب وعليه تصدر القرارات النهائية وهذا أمر عادل بما يكفي، مشيرة إلى أن "الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك المجتمعي للكل وليس للنخبة وتوغل بالموضوعات لكل ما يشغل المصريين، وأنا أنحاز جداً لإحتواء بسطاء المصريين وسماع مشاكلهم أيًا كانت".

تابع موقع تحيا مصر علي