عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1000 سرقة.. سقوط حجج المتحف البريطانى بالاحتفاظ بآثار الشعوب.. فيديو

المتحف البريطانى
المتحف البريطانى

عرضت سكاى نيوز تقريرا تحت عنوان "هل تتحرك مصر بعد سرقة المتحف البريطانى"، ذلك بعد سرقة 1000 قطعة أثرية تخص الشعوب المختلفة.

تحيا مصر 

وحسب التقرير المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز"، فأن فضيحة سرقة المتح البريطانى، فتحت على انجلترا ابواب لطالما حاولت اغلاقها وهى إعادة الآثار المنهوبة.

واوضح التقرير أن حوادث سرقة متحف بريطانيا انتزعت الذريعة التى كان يبرر بها المسؤولون البريطانيون احتفاظهم بكنوز الشعوب الاخرى، فهذا المتحف لطالما رفع راية حفاظ تراث الشعوب من السرقة.

مصر لم تعد تقتنع بحجج المتحف الشهير وانضمت لقائمة الدول التى تطالب بإستعادة آثارها المنهوبة

وأكد التقرير أن البلدان لم تقتنع يوما بشعارات المتحف البريطانى، فمصر لم تعد تقتنع بحجج المتحف الشهير وانضمت لقائمة الدول التى تطالب بإستعادة آثارها المنهوبة.

وقال التقرير، أن عالم الاثار المصرى الدكتور زاهى حواس أكد أن المتحف البريطانى غير أمين على آثار مصر، ودعا بأن تكون هناك مطالبة شعبية بسحب الاثار المصرية من متحف بريطانيا.

وأضاف التقرير، أن الصين أيضا طالبت المتحف البريطانيى بإعادة القطع الأثرية، وكذا اليونان حاولت خلال السنوات الماضية استعادة آثارها.

حوادث سرقة المتحف البريطانى حركت أعضاء فى البرلمان البريطانى حيث أن رئيس مجموعة التعويضات البريطانية انتقد القانون الذى يمككنع إعادة رخام البارثينون لليونان وبرونزيات بنين لنيجيريا، ولكن المسؤولين فى بريطانيا يؤكدون أن مثل تلك السرقات تحدث فى كل بلدان العالم .

السيسى يوجه بمواصلة الجهود لتحسين المستمر في جودة المنتج السياحي المصري

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بمواصلة العمل المكثف لتنشيط قطاع السياحة، استثماراً لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق وممتد عبر العصور التاريخية المختلفة، مؤكدا خلال اجتماعه مع  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ضرورة تكثيف العمل في المشروعات السياحية، وتشجيع وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص المحلي والأجنبي، خاصة من خلال توفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة في هذا الخصوص.

تابع موقع تحيا مصر علي