عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاعبة الجمباز حبيبة مرزوق:« بحاول أشرف بلدي ولو بحاجة صغيرة».. فيديو

حبيبة مرزوق
حبيبة مرزوق

نال فيديو للاعبة الجمباز الإيقاعي حبيبة مرزوق، استحسان رواد مواقع التواصل الإجتماعى وتم تداول المقطع على نطاق واسع بصفحات التواصل الإجتماعى السوشيال ميديا، وخطفت الأنظار بقوة في بطولة العالم للجمباز الإيقاعي، بعد أن قدّمت عرضاً مميزاً بزي وموسيقى مستوحيان من الحضارة الفرعونية.

تحيا مصر 

وقالت حبيبة مرزوق خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الأخبارية"، أنها حصلت على ذهبية أفريقيا للجمباز الإيقاعى وصعدت من خلالها لأولمبياد طوكيو.

كل لاعبة مشاركة فى البطولة تمثل حضارة بلدها بطريقة مناسبة 

وأوضحت لاعبة الجمباز الإيقاعى حبيبة مرزوق،قائلة:" فى المسابقة كانوا طالبين أن كل لاعبة تمثل حضارة بلدها بطريقة خاصة خلال دقيقة ونصف، والفكرة مستلهمة من المشاركة فى احتفالية طريق الكباش العام الماضى".

بدأت لعبة الجمباز فى سن 3 سنوات والتحقت بالمنتخب فى سن 13 عام 

وتابعت حبيبة مرزوق، أنها أقتبست من موسيقى افتتاح طريق الكباش بما يتناسب مع متطلبات بطولة العالم ، وعبرت حبيبة عن سعادتها البالغة بنجاح العرض الذي قدمته في بطولة العالم في فالنسيا وانها لم تتوقع در الفعل الإيجابى بمصر واسبانيا على مشاركتها فى المسابقة بموسيقى تتناسب مع الحضارة المصرية.

الخطة المقبلة لحبيبة مرزوق هى المشاركة فى بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد فرنسا

وعن بدايتها مع الجمباز الإيقاعى قالت حبيبة مرزوق أنها بدأت فى نادى وادى دجلة فى سن 3 سنوات وبعدها انضمت للمنتخب فى 13 عام، لافتة إلى أن الاتحاد المصرى للجمباز الإيقاعى يحاول بقدر الإمكان زيادة شعبية اللعبة فى مصر، الأمر الذى بدأ يتحقق عاما بعد الآخر. 

وعن الخطة الأساسية للمرحلة المقلبة، قالت  الجمباز الإيقاعى حبيبة مرزوق أن لديها العديد من البطولات التى ستشارك فيها، منها البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبيا باريس 2024، مؤكدة:" بحاول أشرف بلدى حتى لو بحاجة صغيرة". 

تابع موقع تحيا مصر علي