عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جثث تفحمت.. مقتل 52 شخص وإصابة العشرات فى حريق ضخم بجنوب إفريقيا "فيديو"

حريق -جنوب إفريقيا
حريق -جنوب إفريقيا

أفادت وسائل إعلام محلية بجنوب إفريقيا، اليوم الخميس، مقتل أكثر من 52 شخص وإصابة العشرات فى حريق ضخم بمدينة جوهانسبرج. 
تحيا مصر

مقتل 52 شخص فى جنوب إفريقيا

وأعلنت خدمات الطوارئ إن ما لا يقل عن 52 شخصا لقوا حتفهم في حريق اندلع في مبنى متعدد الطوابق في جوهانسبرج، أكبر مدينة في جنوب أفريقيا. ومن بين القتلى طفل صغير.

وأضافت خدمات إدارة الطوارئ إن 43 شخصا آخرين أصيبوا في الحريق الذي اندلع في وقت مبكر من يوم الخميس

وتم إخلاء المبنى، وقال المتحدث روبرت مولودزي إن عملية البحث والانتشال جارية. وأضاف أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى، ولم يتضح على الفور سبب الحريق.

وقالت السلطات إنه تم إخماد الحريق إلى حد كبير، لكن الدخان ما زال يتسرب من المبنى الذي تحول إلى اللون الأسود في وسط مدينة جوهانسبرج.

وذكر المتحدث باسم خدمات الطوارئ روبرت مولودزي ارتفاع عدد القتلى. وأوضح أن عملية البحث والانتشال مستمرة، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء يتحركون عبر المبنى.

200 شخص يعيشون فى المبنى المحترق

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات إطفاء وعربات إسعاف خارج المبنى ونوافذه محترقة.

وفي سياق ذاته، ذكر مسؤول إلى أن المبنى كان "أشبه بمستوطنة غير رسمية انتقل إليها مشردون بحثًا عن سكن بدون أي اتفاقيات إيجار رسمية"، ما جعل من الصعب تفتيشه.

في حين أوضح شهود عيان أنه هناك ما يصل إلى 200 شخص يعيشون في المبنى

وذكرت منظمة الأخبار المحلية تايمز لايف أن المبنى هو رابع "مبنى قديم" تشتعل فيه النيران في المدينة خلال الأشهر الأخيرة . وفي وقت سابق من أغسطس، اشتعلت النيران في الطابق العلوي من مبنى في ضاحية يوفيل، بالقرب من المنطقة التجارية المركزية، بينما قُتل طفلان في يونيو في حريق آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي