عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي من داخل المعبد اليهودي: الدولة مهتمة بترميم الآثار والحفاظ عليها

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه افتتح صباح اليوم مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة وذلك في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل، تم تنفيذها طبقًا لأحدث المعايير العالمية، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح 13 مركزا للتحكم والسيطرة على مستوى الجمهورية.

رئيس الوزراء: حريصون على إدخال المناطق الأثرية على خريطة المقاصد السياحية

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية له من داخل المعبد اليهودي بالقاهرة، أنه تفقد عدد من المناطق الأثرية في المحافظة، وعمليات الترميم التي تتم بها في إطار اهتمام الدولة الكبير بترميم الأثار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية مهتمة بترميم الأثار والحفاظ عليها، مضيفا: حريصون على إدخال المناطق الأثرية على خريطة المقاصد السياحية.

مدبولي يشهد الافتتاح والتشغيل التجريبي لمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة

هذا وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الافتتاح والتشغيل التجريبي لمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام محافظة القاهرة، بحضور اللواء هشام  آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء  خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء بكر محمد البيومي، مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وعدد من المسئولين بالجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وعقب إزاحة الستار إيذانا بافتتاح المركز، أكد رئيس مجلس الوزراء أن إقامة هذه المراكز بالمحافظات يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، على غرار دول العالم المتقدمة في إطار دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق "رؤية مصر ٢٠٣٠".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: يتم من خلال هذه المراكز ربط مختلف عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي، وغرفة عمليات متخصصة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل تم تنفيذها طبقًا لأحدث المعايير العالمية، وذلك في إطار عمليات التحول الرقمي بالدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي