عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل عن لقاء بوتين والرئيس الصينى: لا يعترفان بقرارات الجنائية الدولية.. فيديو

الرئيس الروسى والصينى
الرئيس الروسى والصينى

يعتزم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، زيارة الصين، ذلك بعد أول رحلة خارجية له منذ صدور مذكرة توقيف بحقة من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

تحيا مصر 

وقال الدكتور طارق البرديسى، خلال مداخلة هاتفية له مع قناة "اكسترا نيوز"، أن زيارة بوتين للصين كدولة بعد مذكرة التوقيف انعكاس للعلاقات الاستراتيجية المتينة بين موسكو وبكين، إضافة إلى أنها كذلك علاقة الضرورة التى تجمع البلدين وهى كسر الهيمنة الغربية بقيادة الولايات المتحدة.

وتابع الخبير السياسى، أن الولايات المتحدة لم تعد الدولة الوحيدة التى تصنع القرار فى العالم بل ظهرت العديد من القوى الأخرى مثل روسيا والصين.


 استقبال الصين لبوتين يدل على عدم أعترافها بالقرارات الأمريكية


وأكد الدكتور طارق البرديسى، أن استقبال الصين لبوتين يدل على عدم اعترافها بجانب روسيا على القرارات التى صدرت بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتا إلى أن بوتين يستطيع السفر إلى دولا مثل كوريا الشمالية، إيران، الصين. 

وعن مذكرة التوقيف بحق بوتين، قال الدكتور طارق البرديسى، هى قاصرة على الدول التى وقعت عليها، كما أنها ليست قاعدة قانونية تطبق على الكافة دون تمييز.

20 طائرة أوكرانية مسيرة تستهدف مطار بسكوف وتدمر عدد من الطائرات الحربية 

واستهدفت أوكرانيا مطار بسكوف غربى روسيا بـ 20 طائرة مسيرة ، الأمر الذى اعتبره العديد من المحللين أنه تطور خطير فى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وقال الباحث السياسى محمود الافندى توجد العديد من الاحتمالات بشأن الهجوم على مطار بسكوف، خاصة أن وزارة الدفاع الروسية لم تكشف التفاصيل.

وأوضح الباحث السياسى أن توجد احتمالات أن تكون الطائرات المسيرة خرجت من دولة غير أوكرانيا، أو خرجت من الأراضى الروسية نفسها عن طريق مجموعات تخريبية اخترقت الحدود، والاحتمال الابعد هو انها خرجت من اوكرانيا بالفعل ولم تتمكن قوات الدفاع الجوى الروسية من رصدها واستهدافها".

تابع موقع تحيا مصر علي