عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هنرجع الساعة زى ما كانت ونأخرها 60 دقيقة.. موعد إلغاء التوقيت الصيفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يترقب العديد من الأشخاص فى مصر موعد إلغاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي والذي سيكون فيها عودة الساعة كما كانت قبل العمل بالتوقيت الصيفي وتاخيرها 60 دقيقة، ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي فى الموعد المحدد والذى حدده مجلس الوزراء حيث نص قانون العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 شهور فقط.

تحيا مصر

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

حيث من المقرر أن يكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي وسيكون بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ويقوم كل المواطنين فى مصر بتأخير الساعة 60 دقيقة، وتصبح المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة هذا العام.

العمل بنظام التوقيت الصيفى

وجدير بالذكر أنه وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

ونص القانون على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية.

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

جاء ذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

العمل بالتوقيت الشتوي

وسيكون يوم  الخميس الموافق 2023 /26/10 هو موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، والذي يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة ، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي