عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ محمد أبو بكر يكشف حقيقة تجدد السحر والأعمال في شهر أغسطس

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر - الداعية الإسلامي

أوضح قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، الإمام بوزارة الأوقاف، حقيقة ما يردده البعض من أن السحر والأعمال تتجدد تلقائيا في شهر أغسطس من كل عام.

السحر موجود في القرآن والسنة

وأكد الداعية الإسلامي، أنه لا يستطيع أي شخص أن ينكر السحر لأنه موجود في القرآن والسنة؛ قائلًا: «معنى أننا ننكر السحر، إذًا نحن ننكر شيء من القرآن أو ننكر شيء من السنة، ولكن مع إثباتنا للسحر - لأنه مُثبت في القرآن والسنة - فجميعنا يعلم ولديه إعتقاد راسخ أن الله تبارك وتعالى هو من بيده مقاليد الأمر، لأننا نحافظ قوله جل وعلا: «وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ» (البقرة: 102)».

وتابع الشيخ محمد أبو بكر: «لكن كل ما أجي أصور فيديوهين ألاقي عبد الله مش راضي ينزل من البيت؛ وحين اسأله: ليه يا عبد الله مش عايز تنزل؟ يقول لي: معلش يا عم الشيخ عدي شهر أغسطس بالطول والعرض، وحين استفسر منه: ماله شهر أغسطس؟ يقول لي: أنت مش داري ولا أيه، ده الناس كلها على منصات التواصل الاجتماعي يقولون إن شهر أغسطس هو الشهر الذي تتجدد فيه الأعمال والسحر أوتوماتيك».

هل يتجدد السحر والأعمال تلقائيا في شهر أغسطس

وسخر الإمام بوزارة الأوقاف، من القول بأن السحر والأعمال يتجددون بشكل تلقائي في شهر أغسطس؛ قائلًا: «بصراحة إحنا مالقيناش الأتوماتيك إلا في الديب فريز والتلاجة والتكييف؛ لكن لا في سحر بيتجدد أتوماتيك، ولا في عمل بيتجدد أتوماتيك، ولا يمكن عملوا السحر والعمل زي البطايق 7 سنين وبيتجدد».

https://www.facebook.com/reel/777535344057313

استعينوا بالله وأتركوا الخرافات والأوهام

مؤكدًا، القول بأن السحر والأعمال يتجددون بشكل تلقائي في شهر أغسطس، أقوال غير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة؛ فبلاش ننشر منشورات ليس عليها دليل، وليس لها أصل في الدين، وبلاش نثير الفزع في قلوب الناس، ونملئ عقولهم بالخرافات، وننشر الجهل.

ووجه الشيخ محمد أبو بكر، رسالة لكل ما يظنون أن السحر والأعمال يتجددون بشكل تلقائي في شهر أغسطس، قائلًا: «استعينوا بالله سبحانه وتعالى وأتركوا الخرافات والأوهام وتمسكوا برب العالمين».

تابع موقع تحيا مصر علي