عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فهمي: التحالف الوطني دعم 25 مليون مواطن غذائيا ووفر 40 ألف فرصة عمل

الصحفى محمود فهمى،مسئول
الصحفى محمود فهمى،مسئول ملف المجتمع المدني

تحدث الكاتب الصحفى محمود فهمى،مسئول ملف المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط عند جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى خلال الفترة الماضية، ذلك فى إطار إصدار قانون لتنظيم العمل الأهلى.

تحيا مصر 

وأوضح محمود فهمى خلال تصريحات تلفزيونية لقناة النيل للاخبار، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى كثف جهوده لمساعدة المواطنين حيث قدم دعم غذائي لأكثر من 25 مليون مواطن، أطلق مبادرة 600 ألف باب رزق للتمكين الاقتصادي للأسرة عبر إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى توفير 40 ألف فرصة عمل.

التحالف أطلق مبادرة إزرع التى استهدفت زراعة 150 ألف فدان قمح

وأكد مسئول ملف المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط ، جهود التحالف الوطنى، تناولت كافة الملفات التي من شأنها مساعدة كافة المواطنين، فأطلق مبادرة إزرع والتى استهدفت زراعة 150 ألف فدان قمح، إضافة إلى المحاصيل الإستراتيجية الأخرى والحملات التوعوية للفلاحين.

التحالف الوطنى أطلق 23 مرحلة من قوافل ستر وعافية 

وقال الكاتب الصحفى محمود فهمى،أن 34 مؤسسة وجمعية انضمت للتحالف الوطنى، فى إطار خطته للوصول إلى مناطق ومجتمعات نائية تحتاج إلى الرعاية بمختلف أشكالها، لافتا إلى أن التحالف أطلق منذ فترة قوافل ستر وعافية ووصل عددها للمرحلة الـ 23.

وأوضح مسئول ملف المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط ،أن التحالف الوطنى، يقدم كافة الخدمات التى يحتاجها المواطنين مثل التوعوية، والطبية بتخصصاته المختلفة، لافتا إلى أن قانون التحالف للعمل الأهلى سوف يرسخ لفكرة العمل التطوعي، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات شاملة لعدد المتطوعين، وكذا الفئات التى تحتاج إلى الدعم والرعاية.

وأشار الكاتب الصحفى محمود فهمى، إلى أن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى وصلت لأبعد الأماكن وساعدت الدولة فى تخفيف عبء الأزمات الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي