عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عبد الجليل يتلقى عزاء شقيقه بمسجد عمر مكرم

عمرو عبد الجليل
عمرو عبد الجليل

استقبل الفنان عمرو عبد الجليل عزاء شقيقه الذي رحل عن عالمنا أمس الخميس الموافق 31 أغسطس بمسجد عمر مكرم.

تحيا مصر يرصد تلقي عمرو عبد الجليل لعزاء شقيقه.

وفاة شقيق عمرو عبد الجليل 

وكان أعلن النجم عمرو عبد الجليل عن وفاة شقيقه هشام، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ، وكتب عمرو على صفحته:" البقاء لله في اخي العزيز هشام عبد الجليل .. ربنا يصبرنا ويرحمك يارب .. نسألكم الدعاء.. اللهم ارحمه واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار".

تصريحات عمرو عبد الجليل 

على الصعيد الآخر، كان قال عمرو عبد الجليل عن مسلسل الضاحك الباكي: أنا مبعرفش اتكلم ولما بعمل دور بحس إني عملت اللي عليا وبحب اسمع الناس وافهم، وأنا مش شبه نجيب الريحاني لكن هو بيقلدني والماكيير شاطر.

وتابع: الدور كله كان صعب وأنا عارف إن الناس هتبص بصة غريبة، وإحنا مش بنقلد ولو اهتميت بالشكل دا غلط، والأهم نهتم بالروح والتفاصيل وأحاول أوصلها مش أقلده، ولو الرهان أقلده مش هشتغل والمونولوجست هيبقى أحسن مني لو كدا.

عمرو عبد الجليل يتألق في الضاحك الباكي

وأضاف: الفضل يرجع لـ المخرج محمد فاضل؛ لأنه وصلني لمعاني وأحاسيس عميقة وبيعمل بروفات ودي حاجة اختفت في الوسط الفني وبقت موضة، وبقى صعب يكون معايا الورق كامل واستفدت منه كتير وكان الوقود اللي اشتغلت بيه العمل كله وهشكره مدى الحياة.

تدور احداثه في الفترة التي عاشها نجيب الريحاني في مصر بداية من عام 1900 وحتى 1949 حتى وفاته،وليس مجرد سيرة ذاتية فقط عن نجيب الريحاني ولكن رصد وتوثيق لفترة زمنية لشكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20.

والعمل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل، ويخوض بطولته كلا من النجوم عمرو عبدالجليل الذي يجسد دور الفنان نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني والفنانة رزان مغربي، التي تلعب دور بديعة مصابني.

تابع موقع تحيا مصر علي