عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خيرية منصور تكشف تفاصيل وفاة الشاعر كريم العراقي

كريم العراقي _ أرشيفية
كريم العراقي _ أرشيفية

كشفت المخرجة العراقية خيرية المنصور،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أخر النهار المذاع عبر فضائية النهار أنها عملت معه كثيرا موضحة جمعتني تجربة كبيرة مع الشاعر الكبير كريم العراقي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أكثر عن وفاة الشاعر كريم العراقي

وتابعت: آخر اتصال جمعني بالشاعر الراحل خلال فترة مرضه الأخيرة، وكنت وقتها بأمريكا، تحدثت معه على الفور, بالأضافة أن الشاعر كريم العراقي كان كاتب لمعظم المطربين العراقين .

أسباب وفاة الراحل كريم العراقي

رحل كريم العراقي عن عمره 68 عام، بعد صراع مع مرض السرطان , توفي في مستشفي بالعاصمة الإمارتية  أبو ظبي وكان يمضي أوقات طويلة في المستشفي .

نشأة الشاعر كريم العراقي

جدير بالذكر، أن كريم العراقي ولد في بغداد عام 1955 لعائلة تنحدر من جنوب البلاد، بتنوع اهتماماته الأدبية والفنية والصحافية. وكان من أهم كتّاب الأوبريت الغنائي والقصيدة الوطنية والعاطفية، وحصل على شهادة في علم النفس وموسيقى الأطفال، خلال مسيرته الطويلة مئات الأغنيات التي أداها عدد كبير من مشاهير الغناء العرب, لكنّ اسمه ارتبط خصوصاً لدى الجمهور العربي بتعاونه الطويل مع المغني.

وكان قد بدأ مسيرته الفنية بكتابة أغاني الأطفال مطلع السبعينات، واحداً من أهم كتّاب أدب الاطفال في العراق في مجال,واتشهر بقصائده الحماسية الموجهة إلى المقاتلين العراقيين، وعُرف بقربه من الطبقة الفقيرة، قصائد وطنية مغناة خصوصاً في فترة الحصار الاقتصادي للعراق في تسعينات القرن الماضي.

كاظم الساهر يعبر عن حزنة  لوفاه الراحل كريم العراقي

نشر المغني كاظم الساهر منشور علي حسابة الخاص به "تويتر"، قائلا: الصديق والرفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله ورحم الله الفقيد و ألهمنا وذوية الصبر والسلوان إنا لله و إنا اليه راجعون .

نشرت مؤسسة شبكة الإعلام العراقي منشور علي حسابها الخاص بها علي تويتير قائلا : رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يعزي برحيل الشاعر كريم العراقي ويوجه بنقل جثمانه ليواري الثري في العراق .

تابع موقع تحيا مصر علي