عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانى: اعتماد الأمم المتحدة نماذج المحاكاة بمنتدى الشباب دليل على دورهم المؤثر

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

علق النائب محمد السباعى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين على اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ.

تحيا مصر

وأوضح محمد السباعى، خلال مداخلة هاتفية مع بقناة "اكسترا نيوز"، أن منتدى شباب العالم تجربة فريدة ولمصر الريادة فيها، لافتا إلى أن المنتدى أصبح منصة حوارية دولية وليس فقط على المستوى المحلى، يطرح فيها الشباب افكارهم وطموحاتهم نحو المستقبل.

مصر لديها العديد من نماذج المحاكاة المحلية والدولية

وأكد محمد السباعى عضو مجلس الشيوخ أن اعتماد الأمم المتحدة لنموذج المحاكاة الخاص بمنتدى شباب العالم فمصر لديها العديد من نماذج المحاكاة المحلية والدولية الكثيرة، وإعتماده من الامم المتحدة أمر مميز للغاية.

الرئيس السيسى مؤمن بالشباب منذ توليه الرئاسة 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية وهو مؤمن بالشباب ودورهم فى الجمهورية الجديدة،هذا الأهتمام ظهر جليا فى مؤتمرات الشباب المحلية والتواصل معهم بإستمرار، لافتا إلى أن الشباب يمثل نسبة 60% من الشعب المصرى لمن هم دوت الـ 40 عاما.

وأضاف محمد السباعى عضو مجلس الشيوخ، أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب تم ترجمه على أرض الواقع فتولى العديد من الكوادر الشبابية المناصب القيادية فى المواقع التنفيذية، كذلك انضمامهم للمجالس النيابية.

وأشار محمد السباعى، إلى وجود العديد من نماذج المحاكاة فى مصر منها برلمان الشباب  التابع لوزارة الشباب والرياضة والتى احتفلت بمرور 20 عاما على انشائه، وكذا تموذج محاكاة مجلس الشيوخ.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوافق الآراء، قراراً حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف.

وقد قدم مشروع القرار مجموعة من الدول ضمت في عضويتها مصر، والبرتغال، وجامايكا، وجمهورية الدومينيكان، ولاوس. وقد رحب القرار بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب، وبصفة خاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بنسخه الأربعة، في تمكين الشباب وبإتاحة فرصة لهم لتطوير قدراتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي