عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معاون وزير الرياضة: منتدى الشباب بشرم الشيخ “منصة عالمية” لكل شباب العالم

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال مصطفى مجدي معاون وزير الرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، أن العديد من البلدان الخارجية، تنظم سنويا المؤتمرات والفاعليات الخاصة بالشباب

تحيا مصر 

وأوضح معاون وزير الرياضة للسياسات والتنمية الشبابية،خلال مداخلة هاتفية مع بقناة "اكسترا نيوز"، أن منتدى شباب العالم أصبح رائدا عالميا بين كل المؤتمرات الخاصة بالشباب التى تعقد فى كافة الدول، معقبا:" المنتدى أصبح المنصة الدولية الأولى التى يلجأ إليها شباب العالم،ذلك لأنه يطرح ويناقش القضايا الخاصة بهم، كما أنهم يعبرون بمنتهى الحرية عن طموحاتهم وأفكارهم للمستقبل".

استعراض كافة القضايا التى تخص الشباب

وتابع مصطفى مجدي معاون وزير الرياضة: منتدى شباب العالم تمكن من استعراض كافة القضايا التى تخص الشباب سواء على المستوى الأقليمى أو العالمى هذا الامر الذى جعل المنتدى يتفرد بمكانته العالمية.

وأكد مصطفى مجدي معاون وزير الرياضة، أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الخارجية وكافة الأجهزة لها دور كبير للغاية فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى مجال الشباب، لافتا إلى أنه فى سبتمبر 2022 صدر قرار بأنشاء مكتب الأمم المتحدة للشباب بدعم وجهود دبلوماسية من الخارجية المصرية.

مجال تمكين الشباب والتنمية الشبابية محليا واقليميا ودوليا

وأشار مصطفى مجدي معاون وزير الرياضة، إلى أن مصر لا تعمل فقط فى مجال تمكين الشباب والتنمية الشبابية محليا واقليميا ودوليا بل تقدم للعالم إجمع نماذج فى شبابية الحكومة المصرية، القطاع الخاص، وكل المؤسسات، معقبا:" منذ سنوات كنا بنشوف على السوشيال ميديا الناس بتتكلم على أن الشباب فى الدول الخارجية  بيشغلوا مناصب مرموقة، بعكس مصر، لكن بعد تولى الرئيس السيسى واهتمامه بالشباب بقينا نشوف نفس الكلام فى الجمهورية الجديدة".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوافق الآراء، قراراً حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف.

تابع موقع تحيا مصر علي