عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. الحوار الوطني يناقش قانون الأحزاب السياسية وتشجيع حرية الرأي والتعبير

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعلنت إدارة الحوار الوطني، عن استكمال جلسات الحوار اليوم الأحد، حيث تناقش لجنة الأحزاب السياسية  قانون الأحزاب السياسية –الدمج والتحالفات الحزبية- الحوكمة المالية والإدارية- دور لجنة الأحزاب".

الحوار الوطني يناقش دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير

ويشهد اليوم الأحد أيضا، عقد جلسة للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة لمناقشة  دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير.

وقالت إدارة الحوار الوطني، في منشور لها على صفحتها الرسمية "فيسبوك": بعد الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار الوطني ورفعها لرئيس الجمهورية..  نستكمل مسيرتنا ونجتمع الأحد لنستمر في مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، بشعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع".

وجاء جدول جلسات الحوار الوطني للأسبوع السادس والتي تنعقد في الفترة من الأحد ٣ سبتمبر إلى الخميس ٧ سبتمبر  ٢٠٢٣، كالتالي:

ضياء رشوان: الحوار وجلساته العامة والمتخصصة مستمر بلا انقطاع خلال الفترة القادمة

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار وجلساته العامة والمتخصصة مستمر بلا انقطاع خلال الفترة القادمة، لمناقشة الموضوعات التي لم تناقش بعد، للتوصل للتوصيات والمقترحات المتعلقة بها، لرفعها لرئيس الجمهورية، وذلك بذات الآليات والخطوات المقررة في لائحة الحوار.
وأضاف رشوان، أن من بين الموضوعات التي ستطرح للحوار خلال الفترة القادمة، تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، والتضخم وغلاء الأسعار، والتعليم الجامعي، وقانون الأحزاب السياسية، والتمكين السياسي للشباب، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، وتطوير وتوطين صناعة الدواء في مصر، وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي