عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نادر الخبيري: قرار الأمم المتحدة بشأن إسهامات منتدى شباب العالم يعكس مدى تمكين مصر للشباب

النائب نادر الخبيري
النائب نادر الخبيري

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وترحيبا بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب، وخاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بتمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتطوير قدراتهم، بمثابة تأكيد لدور المنتدى وانعكاساته العالمية.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن هذا القرار يعكس الدور الرائد الذي تقوم به الدولة المصرية لتمكين الشباب والدفع بهم في مختلف المناصب القيادية، والتواصل مع كبار صانعي القرار.

النائب نادر الخبيري: قرار الأمم المتحدة بشأن إسهامات منتدى شباب العالم بمثابة تأكيد لدور المنتدى وانعكاساته العالمية

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا القرار يعكس مدى الاهتمام الدولي والتقدير الأممي لما تبذله مصر في هذا المنتدى العالمي الذي يجمع شباب العالم بمختلف جنسياتهم ولغاتهم من خلال منصة مهمة لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب شعوب العالم، خاصة فى مجالات السلم والإبداع والتنمية.

وأشار النائب نادر الخبيري، إلى النجاحات التى حققها المنتدى على مدار السنوات الأخيرة فى ملف تمكين الشباب وتحقيق التنمية، إضافة إلى الإسهامات التي نجح فيها المنتدى بوضع حلول للقضايا الإقليمية والدولية وإطلاق منصات للشخصيات الشبابية الملهمة ومبادرات للمبدعين والمبتكرين.

برلماني: الرئيس السيسي نجح فى احتضان الشباب بشكل كبير

وتابع عضو مجلس النواب، أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب يأتي من منطلق رؤية مصر 2030 لبناء المواطن المصري وحصوله على حقوقه من خلال استراتيجة متكاملة لدعم الشباب وإشراكهم في مختلف الأحداث والقضايا.

ولفت النائب نادر الخبيري، إلى أن الرئيس السيسي نجح فى احتضان الشباب بشكل كبير من خلال إطلاقه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة ، وتوليهم مناصب تنفيذية داخل مؤسسات الدولة ، هذا بالإضافة إلى ظهور دورهم بشكل كبير من خلال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين والتى خرج منها العديد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ممن لديهم خبرة سياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي