عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يشمل المالية..تعديل وزاري جديد فى الكويت

الكويت
الكويت

أفادت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، أن مرسوماً أميرياً صدر بتعيين فهد الجارالله وزيراً للمالية. وعادل علي إبراهيم المانع، وزيراً للتربية ووزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي.

تحيا مصر

تعديل وزاري فى الكويت

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية: بعد الإطلاع على الدستور، وعلى المرسوم رقم 116 لسنة 2023 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء، رسمنا بالآتي مادة أولى يعين كل من د. عادل علي إبراهيم المانع وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.فهد عبدالعزيز حسن الجار الله وزيرا للمالية".

وأضافت الوكالة:" على رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره، ويلغى ما يخالف ذلك، وينشر في الجريدة الرسمية".

الخارجية الفلسطينية: نطالب المجتمع الدولي بمحاسبة حكومة نتنياهو لرعايتها منظمات الاستيطان الإرهابية

وفى سياق منفصل، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، بضغط دولي حقيقي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف جميع إجراءاتها احادية الجانب غير القانونية، ولجم مليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية وتفكيكها وتجفيف مصادر تمويلها.

وادانت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الأحد، التصعيد الحاصل في اعتداءات وجرائم القوات الإسرائيلية ومليشيات المستوطنين وعناصرهم ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، والتي كان آخرها هجمات المستوطنين الارهابية بحماية القوات الإسرائيلية على المدنيين العزل في بلدة قصرة جنوب نابلس، واعتداءاتهم على رعاة الأغنام في قرية المغير شرق مدينة رام الله، إضافة الى اقدامهم على تقطيع واقتلاع 74 شجرة زيتون في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله.

وحملت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات وهجمات مليشيات المستوطنين ونتائجها الخطيرة على ساحة الصراع،

وأشارت الخارجية إلى أن ضعف وتدني ردود الفعل والمواقف الدولية تجاه جرائم المستوطنين وعربداتهم، والفشل في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية يكرس الاحتلال ويعمق حلقات نظام الفصل العنصري "الابرتهايد"، ويشجع غلاة المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية على ارتكاب المزيد من الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي