عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحكمة الرياضية الدولية تهدد الزمالك بغرامة 90 مليون جنيه بسبب بوطيب (خاص)

خالد بو طيب
خالد بو طيب

تلقى نادي الزمالك إخطارًا من المحكمة الرياضية الدولية، يفيد بتعرضه لإيقاف قيد جديد، بعد تعرضه للإيقاف بعد أزمة اللاعب البنني سامسون أكينولا.

مصدر يكشف لتحيا مصر غرامة المحكمة الرياضية ضد نادي الزمالك 

وقضت المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة الماضية، بضرورة سداد مبلغ قيمته 25 ألف فرانك سويسري، كرسوم إضافية بسبب الإستئناف الذي قدمه في قضية المغربي خالد بو طيب لاعب الفريق الأسبق.

وأكد مصدر بنادي الزمالك في تصريحاته لـ "تحيا مصر"، أن الإخطار يتضمن واجب سداد مبلغ وقيمته 25 ألف فرانك، قبل يوم 15 سبتمبر الجاري".

وأكمل المصدر، "  إنه في حال عدم سداد نادي الزمالك لهذا المبلع قبل الموعد المحدد، سيتم رفض الاستئناف الذي قدمته القلعة البيضاء بسبب الحكم الصادر للاعب المغربي خالد بو طيب، وبالتالي سيطالب من الزمالك دفع مبلغ 2 مليون و680 ألف يورو للاعب الفريق السابق.

إيقاف قيد الزمالك بسبب سامسون

وقد تلقى الاتحاد المصري خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإيقاف قيد الزمالك، بعد الشكوى الذي قدمها نادي ليون  36 النيجيري، مطالبا بحقوق رعاية اللاعب سامسون أنيكولا من النادي الأبيض.

وقد دفع الزمالك مبلغ قيمته 427.5 ألف دولار من أصل 450 ألف دولار، لصالح نادي كاراكاس والذي كان متواجد فيه اللاعب سامسون قبل تواجده في النادي الأبيض، وذلك المبلغ هو القسط الأول من قيمة الصفقة والتي تقدر بـ 900 ألف دولار.

كما تم خصم مبلغ بقيمة 22.5 ألف دولار حق رعاية الأندية السابقة والتي سبق ولعب لها اللاعب البنيني سامسون، لكنه لم يدفع ذلك المبلغ حتى الآن.

وقد طالب نادي ليون 36 النيجيري مبلغ بقيمة 11 ألف دولار من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حق رعاية اللاعب البنيني سامسون من نادي الزمالك، وإذا لم يدفع الزمالك سيتعرض لإيقاف قيد جديد.

وقد تعاقد نادي الزمالك مع اللاعب سامسون أكينولا في شهر أكتوبر الماضي، وشارك مع الفارس الأبيض في 15 لقاء سجل خلالهما هدف واحد وصنع مثله، حتى رحيله عن الفريق بعد انتهاء الموسم.

وقد تلقى الزمالك 3 إخطارات بإيقاف القيد، بسبب مستحقات متأخرة للأندية واللاعبين، بشأن محمود عبد الرازق "شيكابالا"، وأتشمبونج، وإبراهيما نداي.

تابع موقع تحيا مصر علي