عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها تغريم منظم الحفلة.. قرارات نقابة المهن الموسيقية بعد التحقيق مع سارة زكريا

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

كشفت نقابة المهن الموسيقية عن قرارتها النهائية بعد التحقيق مع المطربة سارة زكريا، بسبب تجاوزتها في حفلها الغنائي الأخير الذي أقيم في منطقة الساحل الشمالي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل قرارات نقابة المهن الموسيقية

قرارات نقابة المهن الموسيقية بعد التحقيق مع سارة زكريا

واصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا، جاء فيه: انتهت نقابة المهن الموسيقية من التحقيق مع الفنانة سارة زكريا بمقر النقابة، اليوم الأحد، وذلك بعد تجاوزها في إحدى حفلاتها في الساحل الشمالي.

وتابع: وبعد الانتهاء من التحقيقات ومراجعة النقيب العام ومجلس الإدارة تم الاتفاق على القرارات الآتية:أولا منع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود زكريا داخل جمهورية مصر العربية لما "أقذفته" بحفلها بالساحل الشمالي حيث انحرفت بالجمهور انحرافا أخلاقيا من خلال ألفاظ وإيحاءات جنسية تخرج عن الأخلاقيات العامة والقيم المصرية والعربية.

تغريم منظم الحفلات والتحقيق مع مدير المطعم

واضاف البيان: ثانيا تغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه لاستقدامه المطربة سارة زكريا مع علمه بتاريخها في الخروج عن تقاليد المسرح وإقدام الجمهور ومشاركته معها على المسرح.

واستكمل: ثالثا التحقيق مع مدير المطعم بالساحل الشمالي بسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات في الحفل المذكور وعن مدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية للحفل وصرح بذلك المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين طارق مرتضى.

أسباب وقف سارة زكريا عن الغناء في مصر

وسبق وأن كشف الفنان حلمي عبد الباقي عن السبب وراء إصدار نقابة المهن الموسيقية قرار بوقف المطربة سارة زكريا.

وقال حلمي عبد الباقي خلال لقاء له بموقع تحيا مصر: حفاظا على الفن المصري وقدسية المسرح المصري والجمهور المصري، سارة زكريا تجاوزت في حق الجمهور المصري، فالنقيب أصدر قرار بمنع سارة زكريا من الغناء في مصر.

وتابع: ودا بسبب ألفاظها الخارجة والمهينة في الفيديو المتداول ليها، حد يقول كلب وابن كلب على المسرح ؟، وكان فيه إيحاءات جنسية مش واضحة، والجمهور ردد معاها الكلام دا، وهي تجاوزت حدود الأدب واللباقة، وهي قالت في التحقيق أنا مقصدش، ودا لم نقبله.

تابع موقع تحيا مصر علي