عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيكاسو مصر.. «أنس»: بعلم الناس الرسم ونفسي أكون مهندس ديكور|فيديو

تحيا مصر

استطاع الطفل أنس أحمد النمس 10 سنوات من محافظة دمياط، الذي لقب بـ "بيكاسو مصر" أن يجذب انتباه العالم من حوله من خلال الرسومات المبهرة التي يرسمها للمشاهير والعظماء.

تحيا مصر 

وكشف الطفل أنس لـ"تحيا مصر"، أنه والديه اكتشفوا موهبته منذ أن كان في عمر 4 سنوات حيث اكتشفت والدته موهبته عندما رأت أنه يرسم بشكل جيد على الورق وقامت بتشجيعه وبدأت في تطوير موهبته من خلال اليوتيوب وتأتي له بين الحين والآخر بصور صعبة ويرسمها حتى تعرف من خلالها مدى تقدم مستواه.

وأضاف أنه بدأ الاشتراك في مسابقات والحصول على مراكز متقدمه، وبدأ والده يشتري له الأدوات اللازمة من أجل أن يتمكن من الرسم حتى استطاع الحصول على المركزالأول على المحافظة والمركز الثالث على الجمهورية كما تم تكريمه من اليونسيف والاتحاد الأوروبي، ليصبح أصغر مدرب رسم وكاريكاتير في مصر والوطن العربي وهذا ما لقبه به النقابيين.

الطفل الموهبة يكشف عن حلمه في المستقبل

وأشار إلى أنه يحاول التعبير عما داخله من خلال الرسم، حيث استطاع رسم نفرتيتي في يوم نقل المومياوات من أجل توثيق الحدث، وتستغرق الرسمة منه حوالي ساعة إلى ساعة ونصف وإذا كانت رسمة معقده تستغرق منه حوالي ساعتين ونصف ساعة لرسم الأحصنة لأنها يحبها ومتمكن من رسمها. 

وتمنى الطفل أنس الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية وأن يصبح مهندس ديكور، مشددا على أن كل شخص داخله موهبة لابد أن يحاول العمل عليها من أجل أن يصبح شخص ذو شأن في المستقبل.

والدي الطفل الموهوب: أنس أطلق مبادرة أتعلم مع أنس

وأوضحت والدة الطفل أنس، أنها بدأت تظهر عليه كل سمات الموهبة منذ عمر 4 سنوات وشعروا أنه مختلف بمجرد أن مسك الورقة والقلم من خلال تكنه من التفاصيل وعندما دخل المدرسة بدأ والده التقديم له في المسابقات، حتي أن المشرفين لم يصدقوا أن الرسومات تعود لهذا الطفل عندما رأوها، وقد استطاع تحقيق طفرة من خلال إعطاء ثقة الأطفال في انفسهم. 

ولفتت إلى أنها حصلت على المركز الأول للأم المثالية للطالب الموهوب كما كان أنس سبب في أن تكملة دراستها من أجله حيث قررت تكريس حياتها من أجل أنس وشقيقه، ناصحة الأمهات بالتركيز مع أبنائهم من أجل معرفة نقاط القوة والضعف.

 

وأوضح والد الطفل الذي يعمل أخصائي اجتماعي، أن دوره جاء في بداية اكتشاف موهبة أنس حيث عمل على إبراز موهبته من خلال الاشتراك له في المسابقات، والبدأ في عمل مبادرات وحاليا هناك مبادرة "أتعلم مع أنس" حيث يعلم الأطفال الرسم عن طريق الإنترنت تحت إشراف إدارة الموهوبين كما أنه متفوق دراسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي