عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصديق الرئيس السيسي.. النائب طارق رضوان يتحدث لـ تحيا مصر بشأن التحالف الوطني.. ويؤكد: يحارب إزدواجية العمل الأهلي«فيديو»

طارق رضوان فى لقاء
طارق رضوان فى لقاء تحيا مصر

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مشروع القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بعد موافقة مجلس النواب سابقا.

طارق رضوان: التحالف الوطني فى الأساس مظلة لمن يعمل فى العمل الأهلي

وخلال ندوة حوارية لـ تحيا مصر، قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن  إبريل 2022 كان بداية للتحالف الوطني حيث تم إطلاق التحالف الوطنى للعمل الأهلى كمظلة للجمعيات العاملة فى مجال العمل الأهلى فى مصر، بقوام نحو 15جمعية أو منظمة أو مؤسسة وفى يناير 2023 شرفت بإلقاء كلمة عن التحالف ودوره  أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وتابعت بدقة حجم الجهود المبذولة منهم على أرض الواقع.

وأضاف النائب طارق رضوان، في ندوة تحيا مصر: وخلال كلمتى طلبت أن يكون هناك استحداث تشريعي كمظلة تشريعية للتحالف ولمست الرغبة من الجميع على الدفع بهذه الخطوة  وتقدمت بهذا القانون فى إبريل 2023 وتمت مناقشته...وهذا القانون أحد القوانين التى شرفت أنا موافقة المعارضة قبل الأغلبية، والتحالف فى الأساس مظلة لمن يعمل فى العمل الأهلى والذى يمس المواطن البسيط بشكل مباشر من خلال قاعدة بيانات تصل إلى 37 مليون مواطن مصرى، مع تقديم حزم مساعدات وحماية مجتمعية لما يقرب من 24 مليون مواطن فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية.

طارق رضوان:التحالف الوطني لا يُجبر أحد على شيء ولكنه يستهدف التعددية فى المقام الأول والأخير

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: التحالف أيضا لا يُجبر أحد على شيئ ولكنه يستهدف التعددية فى المقام الأول والأخير، كما أن هدفه الأسمى هو منع الإزدواجية فى الحصول على الخدمات التى تتم من جانب الجمعيات وهو ما يُحقق العدالة بين الجميع ويمنع التضارب فى الحصول على الخدمات التى تتم من الجميعات والمنظمات.

تابع موقع تحيا مصر علي