عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: النمو السكاني السريع يجعل القضاء على الفقر أكثر صعوبة.. ويؤكد: الزيادة السكانية قضية شعب ووطن

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023.

وزير الصحة:  مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر

وأضاف عبد الغفار، في كلمته بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية  2023: نناقش اليوم  مع دول العالم بعض القضايا ذات الأهمية القصوى بالنسبة للحياة على كوكب الأرض وهي قضية السكان والتنمية، ليأتي تنظيم هذا المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 بعد 29 عاما من تنظيم المؤتمر الدولي للسكان والتنمية .

وأكد وزير الصحة ، أن مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر في الحاضر والمستقبل حيث إنها تعرقل جهود التنمية والتقدم الاقتصادي.

وأشار عبد الغفار، إلى أن إن تنظيم المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 يستهدف استعراض مشكلة الزيادة السكانية دوليا، موضحا أن الزيادة السكانية تؤثر على جميع الخدمات المقدمة للمواطنين فالنمو السكاني السريع يجعل القضاء على الفقر أكثر صعوبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة يساهم في خفض معدلات الإنجاب عن طريق الاستثمار في تطوير رأس المال البشري، مؤكدا أن الزيادة السكانية قضية شعب ووطن وقضية مصير.

انطلاق  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023

وانطلق منذ قليل المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023

يأتي الموتمر في إطار الجهود المبذولة للمشاركة في بناء مجتمع رقمي متكامل معتمداً علي تطبيق السحابة الحاسوبية يشمل عملية إدارة المنظومة الصحية داخل المستشفيات بكامل أنشطة الإدارة من مشتريات وتنظيم جداول الاطباء وتوزيعهم والربط بين كافة أقسام المستشفيات ونظام الإحالة من قسم لأخر ومن طبيب ممارس عام إلى المُتخصصين، وفقًا لاحتياجات المريض، فضلًا عن إتاحة البيانات والاحصائيات التي تُسهم في عملية البحث العملي وتُسهل على الباحثين الحصول على البيانات التي تستلزمها أبحاثهم العلمية مع حماية خصوصية بيانات المواطنين .

تابع موقع تحيا مصر علي