عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنزيما: لدي خبرة كبيرة في كأس العالم للأندية.. وأتوقع وصول الاتحاد للنهائي

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تحدث الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي عن آماله بالفوز ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك عقب وقوع فريقه في مواجهة النادي الأهلي في الدور ربع النهائي لمونديال الأندية.

وأجريت قرعة بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدة السعودية، بتواجد 7 فرق من مختلف القارات، حيث اسفرت عن مواجهة محتملة بين الأهلى واتحاد جدة، حيث يتواجد المارد الأحمر في الدور ربع النهائي منتظرًا الفائز من "النمور" وأوكلاند سيتي.

تصريحات كريم بنزيما

وقال كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة في تصريحات تلفزيونية، "سنحاول بذل كل ما بوسعنا في بطولة كأس العالم للأندية، لكني لا أعد الجماهير بأي شيء".

وأكمل اللاعب الفرنسي، "نسعى لتقديم كل ما لدينا على أمل أن نتخطى المباراة الأولى أمام أوكلاند سيتي، وسنحاول إسعاد جماهير اتحاد جدة والتي ستكون خلفنا في كل مكان، علينا تقديم أفضل أداء لدينا في كأس العالم للأندية". 

واختتم مهاجم الاتحاد، "لدي خبرة كبيرة في مونديال الأندية، سنعمل عليها بكل قوتنا، خاصة وإنها ستقام على أرضنا ووسط جماهيرنا".

قرعة كأس العالم للأندية

وقد أسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة قوية مبكرة والتي تجمع بين اتحاد جدة السعودي "البلد المضيف"، أمام أوكلاند سيتي بطل أقيانوسيا في المباراة الأولى لمونديال الأندية.

وسوف يتلقى الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي، أمام النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في المباراة الثانية لكأس العالم للأندية.

وفي الجهة الأخرى، يصطدم كلوب ليون المكسيكي بطل قارة "الكونكاكاف"، بنادي أوراوا ديموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا في المباراة الثالثة.

وفي الجانب الأخر، يتواجد مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا منتظرًا الفائز من المباراة الثالثة من كأس العالم للأندية.

بينما يأتي بطل أمريكا الجنوية (الذي لم يحدد) ليواجه الفائز من مواجهة الأهلي ضد الفائز من المباراة الأولى للبطولة.

الأندية الأكثر تتويجا باللقب

ويتصدر النادي الملكي ريال مدريد قائمة أكثر الأندية تتويجا ببطولة كأس العالم للأندية برصيد 5 مرات، ويأتي في المركز الثاني برشلونة بثلاث بطولات.
وحقق لقب كأس العالم للأندية كلًا من، ميلان ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وإنتر ميلان وإنترناسيونال، وأخيرًا ساو باولو الفوز مرة واحدة فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي