عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تواجد ميسي وهالاند وموقف رونالدو.. تسريبات الكرة الذهبية تشعل المنافسة

ميسي ورونالدو وصراع
ميسي ورونالدو وصراع الكرة الذهبية

وسط العديد من التكهنات حول الفائز بجائزة الكرة الذهبية للموسم المنقضي والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي تقدم لأفضل لاعب في العالم لكل عام 2023.

واشتعلت التسريبات على القائمة الأولية للمرشحين بالفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2023، والتي تضم 30 لاعب، حيث من المنتظر أن تعلن مجلة "فرانس فوتبول" عنها مساء اليوم الأربعاء.

ومن المنتظر أن المجلة الفرنسية سوف تعلن عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية يوم 30 أكتوبر المقبل، وذلك حسب المستوى الذي يقدمه اللاعب الفائز خلال موسم 2022/2023، بجانب مساهمته في الفوز بالبطولات.

منافسة قوية بين ميسي وهالاند

وقد أكدت صحيفة "يورو سبورت"، وقبل ساعات قليلة من الكشف عن القائمة الأولية للمرشحين بالفوز بالكرة الذهبية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق ونجم إنتر ميامي الأمريكي، هو أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في التاريخ.

وأضافت الصحيفة، أن كون ميسي هو المرشح الأبرز بسبب فوزه ببطولة كأس العالم بقطر 2022، بجانب فوزه أفضل لاعب في البطولة إضافة إلى تسجيله 7 أهداف، ومساهمته بشكل كبير بفوز الأرجنتين بالبطولة منذ عام 1986.

وعلى الجانب الأخر، يأتي اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بعدما قدم موسما قويا مع الفريق السماوي وحصد الثلاثية التاريخية، خلال فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد، فضلًا عن كأس السوبر الأوروبي.

وفاز النرويجي هالاند بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا، والتي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد منافسة قوية مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

موقف رونالدو من قائمة الكرة الذهبية

وفي مفاجأة كبيرة وسط تسريبات قائمة الكرة الذهبية، تواجد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، ضمن القائمة الأولية للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لموسم 2023، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد نهاية العام الماضي.

وتمنح جائزة الكرة الذهبية إلى اللاعبين المتواجدين في قارة أوروبا، وذلك بعد النظر إلى مستوياتهم والمساهمة بفوز فريقهم بالبطولات خلال الموسم المنقضي 2022/2023، حيث رحل رونالدو عن مانشستر يونايتد في الميركاتو الشتوي الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي