عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرها ماراحت لطبيب.. أسرة أكبر معمرة في الفيوم تكشف عن وصيتها الأخيرة قبل وفاتها|فيديو

تحيا مصر

كشفت أسرة الحاجة ميرة فرج ابو حزين من قرية الثامنه بقارون بمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، أكبر معمرة عن أخر وصية لها قبل وفاتها عن عمر يناهز ١١٣ سنة.

تحيا مصر 

وأوضحت أسرة أكبر معمرة، أن والدتهما طوال الـ113 سنة التي عاشتهم لم تذهب إلى أي طبيب ولم تتلقى أي دواء في حياتها وكانت عندما تمرض تتناول الأعشاب الطبيعية والمشروبات الساخنة فقط وترفض الذهاب معهم لأي طبيب.

وأكدت أسرتها أن والدتهم كانت تتمتع بصحة جيدة إلى أن توفيت وذاكرتها قوية للغاية حيث توفيت وهي في كامل قواها العقلية ولم تصب بالزهايمر، وفي اليوم الذي توفيت فيه كانت تعرف جميع من حولها وكانت تتناول الطعام أثناء وفاتها.

أسرة الحاجة أميرة: لديها 25 حفيد

وأضاف أبنائها أنها لديها 7 أبناء و 25 حفيد ، حضرت زواج بعض أحفادها، وجميع الناس في المنطقة يحبونها وهي تحبهم وتعتبرهم أبنائها، وحزنوا على وفاتها بسبب عطفها على الكبير والصغير ولم يسبق لها أن أقتعلت مشاكل مع أي أحد منهم كانت دائمة الدعاء لمن حولها.

وصية الحاجة أميرة قبل وفاتها

وتابعت الأسرة، أنها كانت لا تفرق في المعاملة بين أبنائها وأبناء زوجها وهي من زوجت زوجها من إمرأتين وعاشوا جميعا معا وكانت جميع الأسرة تعتبرها والدتهم ولم يشعروا في يوم أنها زوجة والدهم، ونصحتهم قبل وفاتها بأن يحافظوا على الترابط فيما بينهم ولا يتركوا مجال للضغينة بينهم والاهتمام والسعي على رزقهم لأن الشقيق لا يستطيع أحد أن يعوضه.

" src="">

وأشاروا إلى أن الحاجة أميرة عاصرت الكثير من الأحداث منذ أيام الملك فاروق والظروف الصعبة التي عاشتها البلاد من حروب وثورات وحال البلد قبل التطور ودخول الكهرباء والمياه والخدمات، حيث كانت الناس تعيش بأقل الأشياء. 

واختتم ابن الحاج أميرة أكبر معمرة في الفيوم، أنها كانت تحب الونس وجلوس أحفادها بجانبها، وكانت تحكي لهم عن شبابها، وعن أيام طفولتها. 

تابع موقع تحيا مصر علي