عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استبعاد المتألقين في قائمة الكرة الذهبية..ميسي يسعى لزيادة الفارق

تحيا مصر

شهدت قائمة الكرة الذهبية والتي أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، العديد من المفاجآت بسبب تواجد بعض اللاعبين وغياب الأبرز خلال الموسم الماضي، ويغيب كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي لأول مرة بعد 20 عاما.

وقد أعلنت المجلة الفرنسية مساء أمس الأربعاء، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والتي تضم 30 لاعبا تألقوا خلال الموسم الماضي، وسوف يقام حفل توزيع الجوائز في شهر أكتوبر المقبل.وتضم قائمة المرشحين للكرة الذهبية الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بجانب الفرنسي كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي، إضافة إلى الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والبلجيكي كيفين دي بروين والنرويجي إيرلينج هالاند لاعبا مانشستر سيتي، والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

لاعبون مستبعدون من قائمة الكرة الذهبية

وبعد الإعلان عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية، نرى استبعاد العديد من اللاعبين كان لابد وجودهم في هذه القائمة، وذلك بعد تألقهم مع الأندية والمنتخبات في الموسم الماضي 2023.

ويأتي في صدارة المستبعدين من قائمة الكرة الذهبية، الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق والأهلي السعودي الحالي، والذي توج مع الفريق السماوي بالثلاثية التاريخية، بعد تقديمه مستوى كبير في الحصول على الدوري الإنجليزي الممتاز، والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى بطولة كأس الاتحاد.

ويأتي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، حيث ساهم بمتسوى كبير مع الفريق الملكي، بجانب ظهوره وتألقه في العديد من المباريات سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي، لكن خروج "المارينجي" بلقب كأس إسبانيا أبعدته عن قائمة الكرة الذهبية.

وأخيرًا ولأول مرة منذ 20 عاما، تشهد قائمة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم تألقه في البداية مع مانشستر يونايتد واستمراره مع نادي النصر السعودي، وظهوره بشكل جيد مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بقطر 2022، 

وقد فاز كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق بالكرة الذهبية بـ 5 مرات، بعد ترشحه في القائمة لمدة 19 عاما.

تابع موقع تحيا مصر علي