عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد العظيم حماد: طرح وثيقة انتخابات الرئاسة على الحوار الوطني

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال عبد العظيم حماد ممثل الحركة المدنية في الحوار الوطني، إنه سيتقدم بوثيقة عن الحركة المدنية الديمقراطية، للحوار الوطني، خاصة بالانتخابات الرئاسية المقبلة 2023.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية وطرح وثيقة الحزب المتعلقة بكيفية توفير أجواء مناسبة لإجراء الانتخابات.

وأضاف أنه من واجبى ومسؤولياتى أن اقدم هذه الرؤية لبناء حياة سياسية لتطبيع الحياة السياسية المصرية بالتدريج، مؤكدا أنه خلال مشاورات حول الوثيقة لدينا خلفية أن السؤال هل مشكلتنا انتخابات ٢٠٢٤ وماذا عن انتخابات ٢٠٣٠ وما بعدها.

عبد العظيم حماد: انتخابات ٢٠٢٤ قد تكون فرصة لمسار مختلف

وتابع: نفكر أن انتخابات ٢٠٢٤ قد تكون فرصة لمسار مختلف، وأن يضمن أن يتم مراجعة الحكومة  وتقويمها وتغييرها بطرق سلمية، مضيفا أننا قد نتفهم الضرويات التى أدت إلى تجفيف العمل السياسى والعداء نحو الأحزاب ما بعد ٢٠١٣، ولكن الضرويات لا تبيح كل المحظورات .

عبد العظيم حماد: نريد أن نكافح  من خلال عمل سياسى منظم ورافض للإرهاب

وأردف: "نريد أن نكافح  من خلال عمل سياسى منظم ورافض للإرهاب وأيضا لقيود السلطة طبقا للقواعد اللعبة السياسية، ومضمون الوثيقة هى أيضا مضمون البيان الصادر عن الحزب ، وسوف يطرح اليوم على أحزاب الحركة المدنية،  وأيضا يتم إرساله إلى محلس أمناء الحوار لمناقشته".

تابع موقع تحيا مصر علي