عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب التجمع: لم نحدد موقفنا من انتخابات الرئاسة.. وترحيب حملة طنطاوي بالإخوان إهدار لوقفة الشعب في 30 يونيو

عاطف المغاوري
عاطف المغاوري

قال عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن الحزب لم يتخذ موقفا حتى الآن بشأن الانتخابات الرئاسية، حيث أنه يدير حوارا بين القواعد والقيادة ومختلف مستويات الحزب حول الظروف والملابسات التي تحيط بتلك الانتخابات، مشيرًا إلى أن موقف الحزب سيتحدد بشكل نهائي على ضوء ما تكشف عنه القائمة النهائية لكافة المرشحين.

حزب التجمع: لم نحدد موقفنا من انتخابات الرئاسة

وأضاف "المغاوري"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: “نحن في حزب التجمع لسنا مع المقاطعة أو إبطال الصوت ولكن مع المشاركة، وقد يكون للحزب مرشح وقد يكون له موقف آخر على ضوء تلك المشاركة”.

وأوضح أن موقف الحزب سيبنى على التراكمات الخاصة بموقف الحزب من الانتخابات الرئاسية في الجولتين السابقتين، وفي ضوء خبرتنا أيضا في انتخابات الرئاسة في عام 2012، ورؤيتنا لمستقبل مصر وكيفية الحفاظ على استقلال القرار الوطني، وإمكانية تجاوز كافة الأزمات.

ترحيب حملة طنطاوي بالإخوان إهدار لوققفة الشعب في 30 يونيو

وأشار رئيس الهيئة البرلمان للتجمع إلى أن قرار الحزب بشأن الانتخابات الرئاسية، سيأتي في ضوء نتائج الحوار الوطني الذي يشارك فيه الحزب بفاعلية، وما سيسفر عن الحوار الوطني من توصيات، ونتمنى أن تكون تلك التوصيات هي برنامج الرئيس القادم لمصر.

وحول تصريحات منسوبة لحملة أحمد طنطاوي بشأن الترحيب بجماعة الإخوان، قال: "موقفنا واضح وصريح، فنحن ضد كافة التيارات الإرهابية التي رفعت السلاح وتهدد أمن وسلامة البلاد وكل من يدعوا لها ويدعمها، ولا عودة لتلك التيارات وفي مقدمتهم الجماعة الإرهابية، وقد سبق وأصدر الحزب بيانا حول تصريح طنطاوي بشأن الإخوان، وعقبنا على موقف أحزاب الحركة المدنية، وكيف تقبل المشاركة في عمل يكون فيه مثل تلك المواقف".

وأكد أنه لا يمكن إهدار وقفة الشعب المصري، الذي أصدر قراراه في 30 يونيو ولا يحق لأحد أن يلتف حول هذا القرار، وتؤكده الأحداث ومرفوض أي محاولات لتفجير المجتمع المصري مرة أخرى من خلال عودة تلك التيارات".

تابع موقع تحيا مصر علي