عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير الكويت يعزي ملك المغرب في ضحايا الزلزال

زلزال المغرب
زلزال المغرب

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية أعرب فيه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب المملكة المغربية وأسفرت عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين .

تحيا مصر

الكويت تعرب عن خالص تعازيها ومواساتها جراء زلزال المغرب المدمر

كما بعث نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سلسلة الزلازل التي ضربت جنوب المملكة المغربية الشقيقة راجيا للضحايا الرحمة والمغفرة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سلسلة الزلازل التي ضربت جنوب المملكة المغربية الشقيقة. 

تضامن عربي ودولي مع المغرب

فيما أعربت العديد من الدول عن خالص تعازيها وتضمانها مع المغرب عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، والذي صنف على أنه أسوا زلزال منذ قرن، والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 600 شخص وإصابة المئات وآخرون عالقون تحت الأنقاض.

وأعربت مصر ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

مقتل أكثر من 600 شخص 

كما أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، عن تعازيه لأقارب ضحايا زلزال أودى بحياة أكثر من 600 شخصا، وكتب مودي على موقع إكس (تويتر سابقا) “حزين جدا لفقدان أرواح نتيجة الزلزال في المغرب”، مضيفا “في هذه الساعة المأسوية أفكاري مع شعب المغرب.. تعازينا لمن فقدوا أحباءهم”.

فيما أكدت فلسطين أنها تقف إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في مواجهة محنة الزلزال المدمر الذي ضربها، وتعبر عن ثقتها بقدرة المغرب على مواجهتها، وأكد على استعداد دولة فلسطين لتقديم كل عون مستطاع لتضميد جراح الشعب المغربي الشقيق، متمنياً السلامة للشعب المغربي.

وأعربت الخارجية الأردنية عن "أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات

تابع موقع تحيا مصر علي