عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفصيل المنبوذ.. المستقلين الجدد يؤكد رفضه للأصوات المرحبة بعودة الإخوان

تحيا مصر

حذر هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، من الدعوات التي ترحب بعودة جماعة الإخوان مرة أخرى للمشهد السياسي، مؤكدًا أن أي مرشح للانتخابات الرئاسي يرحب بالجماعة مرفوض تماما على جميع المستويات.

الفصيل المنبوذ.. المستقلين الجدد يؤكد رفضه للأصوات المرحبة بعودة الإخوان

جاء ذلك في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، حيث أكد أن عودة جماعية الإخوان الإرهابية للمشهد السياسي، أمر مرفوض على الإطلاق، وهو يتنافى مع النصوص الدستورية، مؤكدًا أن الشعب المصري لن يسمح بعودة هذا الفصيل السياسي مرة ثانية.

وأشار إلى الكوارث التي تسبب فيها تيار الإخوان منذ عام 2011، وكاد أن يتم اختطاف هذا الوطن لولا ثورة 30 يونيو،لافتًا إلى أن عودة هذا الفصيل مرفوضة تماما.

حمدين صباحي يرفض دعمه لاي مرشح يدعم الاخوان

كان قد صرح حمدين صباحي ردا علي موقفه من الانتخابات الرئاسية انه على الرغم من اختلافه مع النظام الحاكم وسياساته وبالتالي فسوف يدعم اي وجه سياسي مخضرم ينتمي للحركة المدنية او للمعارضة بشكل عام على ان تتوافر فيه الشروط الموضوعية التي يجب ان تتوفر فيمن يتصدي لموقع المسئولية وبكل تأكيد يجب ان يكون هذا الوجه ليس من الوجوه المحسوبة علي جماعة الاخوان المسلمين او يتلقي تأييدا او دعما منها لاننا في خصومة معها.

وأوضح أن الحركة المدنية لم تناقش بعد موقفها من دعم مرشح بعينه لان هناك اكثر من شخص ينتمي لها ينتوي الترشح واذا اقدم اكثر من مرشح ينتمي لها اتوقع اننا سندعمهم جميعا مع احتفاظ كل كيان مؤسس للحركة في حقه في دعم مرشح بعينه ينتمي لهذا الكيان.

تابع موقع تحيا مصر علي