عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يهاجم عمرو أديب: يتحدث عن واقع لا يعيشه وتصريحاته بها تجاوز مرفوض

تحيا مصر

عبر هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن رفضه للتصريحات التي أدلى بها عمرو أديب، خلال حلقة أمس ببرنامج "الحكاية"، المذاع على ام بي سي مصر، حول التهوين دور المعارضة المصرية، واصفا بأنه بها قدر من التجاوز المرفوض.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يهاجم عمرو أديب: يتحدث عن واقع لا يعيشه وتصريحاته بها تجاوز مرفوض

وأضاف "عبد العزيز"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن تصريحات عمرو أديب تتزامن مع توقيتات غير مريحة، ويتحدث عن واقع لا يعيشه، فأحزاب المعارضة ومن بينها التيار الإصلاحي، تقوم بدورها على الأرض وتعمل جاهدة لتطوير نفسها، ولها آراءها التي عبرت عنها بحرية تامة في كل القضايا، ورفعت سقف مطالبها، حتى الحركة المدنية الديمقراطية رغم اختلافنا معها إلا أنها موجودة وتعمل وسقف طلباتها أعلى.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحوار الوطني عكس هذا الأداء القوي للمعارض، وكان الاشتباك داخله مؤكدا للحالة السياسية الثرية التي تعيشها مصر، على عكس ما ذكر عمرو أديب، مستنكراً: "الأحزاب مش لازم تنزل وتكسر في الدنيا ونجري ورا بعض ونطربق الدنيا زي ما عمرو أديب ذكر".

وأردف أن الجميع عبر عن وجهة نظره في الجوار الوطني بحرية تامة، ويكفي ما قاله حسام بدراوي وفريد زهران وعمرو موسى خلال الجلسة الافتتاحية، والتي كانت معارضة بشكل كبير للغاية، لكن الجميع تقبل ذلك بصدر رحب.

ضمانات الانتخابات الرئاسية 

وفيما يخص الانتخابات الرئاسية، قال إن الباب مفتوح أمام الجميع للترشح، وكل فرد له حرية الاختيار بين المرشحين المطروحين أمامهم، مشيرا إلى أن هناك دور للمعارضة في تلك الانتخابات، فهي ليست شكلية، وهناك أحزاب أعلنت نيتها الترشح للرئاسة مثل الدستور والمصري الديموقراطي وغيرها.

وحول الضمانات الخاصة بالعملية الانتخابية، أكد أن الدولة المصرية وفرت العديد من الضمانات، منها استمرار الإشراف القضائي، كما أن هناك عمل يسير بخطى جيدة خاصة بالإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي، وهو يعكس فتح المجال العام.

تابع موقع تحيا مصر علي