عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خافيير تيباس: الدوري السعودي ليس خطرًا علينا وشكرًا على أموالهم

تحيا مصر

تحدث خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، عن ما فعله الدوري السعودي من صفقات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفي المنقضي، حيث أشار أن ذلك لن يجعله دوري كبير.

وقد شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية، طفرة كبيرة في الدوري السعودي، والذي استقطب الكثير من نجوم كرة القدم العالميين في قارة أوروبا، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى الفرنسيان انجولو كانتي وكريم بنزيما.

تعليق خافيير تيباس على الدوري السعودي

وقال خافيير تيباس في تصريحاته لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، "قارة أوروبا هي الأقوى لصناعة كرة القدم في العالم، نحن هنا نمتلك أندية عمرها قرون ومسابقاتنا مستمرة منذ زمن طويل، المسابقات والأندية في قارة أوروبا أهم من الكثير من اللاعبين".

وأضاف، "إذا سألت الكثيرون عن اسم النادي الذي ينتمي له كريم بنزيما، سيأتي رد الجميع لا نعرف، كرة القدم العربية تريد أن تزدهر وعليها بتحسين علاقاتها مع أندية أوروبا وليس إغراء اللاعبين بالأموال الكثيرة مثلما فعلت في الميركاتو الماضي".

وأكمل رئيس رابطة "لا ليجا"، "الدوري الإسباني يمتلك أكثر من 200 مليون متابع عبر شبكات التواصل الإجتماعي حول العالم، لكن الدوري السعودي لديه 5 ملايين فقط، فإن الأرقام الخاصة بالدوري السعودي بعيدة جدًا عن أرقامنا".

وأردف تيباس، "الدوري السعودي لن يقلقنا ولا يزال بعيدا عنا كثيرًا، إنهم ضخوا الأموال في أوروبا ويستحقوا الشكر بسبب ذلك هو أمر مهم بالنسبة لنا، لكن هذا ليس كافيًا لتطوير الكرة السعودية بشكل عام".

 واختتم رئيس رابطة الدوري الإسباني، "علينا أن ننتبه، وسنرى كيف يتطور الدوري السعودي، لكني أعتقد أن ضخ الأموال ليس كافيًا أن يكون دوري "روشن" كبيرًا مثل الدوريات الأوروبية".

عرض اتحاد جدة السعودي لضم محمد صلاح

وكشفت صحيفة "ليفربول ايكو" البريطانية المتخصصة في أخبار الريدز، أن نادي اتحاد جدة لم ييأس من التعاقد مع محمد صلاح نجم فريق ليفربول، حيث يخطط للعودة في المفاوضات من جديد بعرض ضخم الميركاتو المقبل، بعد فشل انتقاله إلى "العميد" في سوق الانتقالات الصيفي المنقضي.

وأكد الصحيفة البريطانية، أن فريق اتحاد جدة السعودي يستعد لدفع 250 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع محمد صلاح بعقد لمدة ثلاثة سنوات مقبلة، في الميركاتو الشتوي 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي