عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب يطرح ملفات ساخنة في أولى حلقات الموسم الجديد.. ويكشف سر عن أشرف مروان

عمرو أديب
عمرو أديب

عاد الإعلام عمرو أديب، لتقديم برنامج "الحكاية"، وذلك عبر شاشة إم بي سي مصر، بعد فترة إجازة كان قد حصل عليها خلال الأيام الماضي.

وبثت إم بي سي، الحلقة الأولى  من الموسم الجديد لـ برنامج عمرو أديب من لندن، حيث وجه خلالها العديد من الرسائل المرتبطة ببعض الملفات على الساحة المحلية والدولية.

ورد عمرو أديب، على الشائعات التي روجتها إسرائيل بشأن أشرف مروان وعلاقته بهذا الكيان الصهيوني، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذا الوطني الذي مثلت شحصيته جزءًا مهمًا في نصر أكتوبر المجيد، قائلا: "لأول مرة أتحدث عن أشرف مروان، وتعرفت على مروان في زيارتي إلى لندن منذ زمن، وفي أوقات كثيرة كنت أسافر وبجواري في الطائرة أشرف مروان".

عمرو أديب يكشف معلومات جديدة عن أشرف مروان

وكشف الإعلامي عمرو أديب عن أنه قام بزيارة شقة أشرف مروان، بعد وفاته، وخلال تلك الفترة كانت تنشر عنه نفس الأقاويل المتعلقة بعلاقته مع إسرائيل.

وبرأ عمرو أديب من الشائعات المنتشرة عن أشرف مروان خلال الفترة الأخيرة، من خلال شهادات لكبار الدولة المصرية آنذاك، قائلا: "الدكتور زكريا عزمي قالي إن أشرف مروان رجل وطني، كما أن الرئيس حسني مبارك قال إن أشرف مروان رجل وطني ولم يكن جاسوسًا، ومبارك كان من رجال القوات المسلحة ولن يجامل شخصا جاسوسا".

وأوضح عمرو أديب انه من ضمن المواقف التي تؤكد أن أشرف مروان رجل وطني، عندما أرسل مبارك نجله جمال لتقديم العزاء لأسرة الراحل، متابعا حديثه: كبير قادة الخبراء الإسرائيليين قال إن هناك شخص تسبب في عدم معرفتنا بتوقيت عبور الجيش المصري في حرب 73،  وفيلم نتفليكس الذي أشار إلى علاقة أشرف مروان بالإسرائيليين بين أنهم عانوا بسبب أشرف مروان.

عمرو أديب يوجه رسالة للمعارضة

وانتقل عمرو أديب خلال تقديم برنامجه، للحديث عن الأوضاع السياسية في مصر، وموقف المعارضة المصرية من الانتخابات الرئاسية، قائلا: "أنا لا ولن يصرح بدعم مرشح رئاسي معين وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر قناة "ام بى سى مصر"، قائلا:" هاتوا اللى يعجبكم يقود المركب بس بلاش تغرقوا البلد".

وكانت رسالة عمرو أديب للمعارضة تحمل حدة كبيرة، إذا صرح: "مشفتش حد معارض خالص، بيفكر ازاى الانتخابات تكون بشكل طبيعي، كلهم بلا استثناء عايزين يطربقوا البلد باللى فيها".

عمرو أديب يسخر من مقارنة الأهلي بالزمالك

وانتقل عمرو أديب للحديث عن الكرة المصرية وسوق الانتثالات الصيفية وأزمات الزمالك وصفقات الأهلي التي يبرمها حاليا، وآخرها التعاقد مع مهاجم أجنبي.

وسخر عمرو أديب من المقارنة بين الأهلي والزمالك، قائلا: "الاهلى بيصعب عليا اوى .. قلبى يقتطر دما على الاهلى والاهلاوية بيصعبوا عليا، زعلانين علشان لسة لم يتعاقدوا مع مهاجم جديد..هما زعلانين علشان المهاجم، والزمالك بيبحث لسه عن رئيس وعن مجلس ادارة..هما مشكلتم مهاجم على قدر الامال .. واحنا لسه بندور على رئيس نادى يقود النادى فى المرحلة القادمة.. الى جانب أزمة القيد".

تابع موقع تحيا مصر علي